اليمن

16/04/2019

بدر-F بحوزة اليمنيين .. ما هو هذا الصاروخ؟

أزاحت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية اليوم الثلاثاء الستار عن صاروخ باليستي جديد يحمل اسم بدرF والذي يحاكي من حيث المواصفات توشكا الروسي، كما تم عرض عمليات تجريبية ميدانية للصاروخ ومنها استهداف تجمعات العدوان السعودي في جبهات الحدود والجبهات الداخلية.

الصاروخ يعتبر ضمن منظومة بدر الصاروخية والتي تضم بدر بي، ويبلغ مداه 160 كم وينفجر على ارتفاع 20 متراً وتنتشر الشظايا في شعاع 350 متراً وعددها 14ألف شظية.

وفي هذا السياق أوضح الناطق الرسمي للجيش واللجان الشعبية العميد يحيى سريع "أن الصاروخ بدرF دخل الخدمة بعمليات نوعية لم يتم الإعلان عنها وحقق خلالها أهدافه بنجاح"، مؤكدًا "أن الجيش اليمني يمضي قدماً في تطوير قدراته العسكرية الدفاعية من أجل حماية البلاد والتصدي للعدوان ودحره".

وحول عملية الصنع، قال سريع "عملية التطوير تمت في مركز الدراسات المتخصص بمجمع الشهيد أبو عقيل التابع للقوة الصاروخية".

كما أكد أن "اليمن يمتلك مخزونًا استراتيجيًا صاروخيًا مناسبًا، وأن أهداف جديدة دخلت ضمن بنك الأهداف للجيش واللجان الشعبية"، لافتًا إلى أنه عندما نتحدث عن صناعة يمنية للصواريخ الباليستية، نتحدث عن منظومات مختلفة من الصواريخ التي يمتلكها الجيش واليمني وسيكشف المزيد عنها خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى "أن استمرار العدوان يعني استمرار الصناعات العسكرية والتطوير وبالتالي استمرار العمليات العسكرية الصاروخية"، لافتاً "إلى أن القوة الصاروخية تمتلك القدرة الكافية لشن هجمات مزدوجة على أهداف متعددة وفي وقت واحد".

ويأتي الكشف عن الصاروخ  في سياق إحياء اليمنيين للذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الصماد.
 


 

 

إقرأ المزيد في: اليمن