طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الاعلان عن موعد افتتاح السفارة الإيرانية في الرياض
05/06/2023

الاعلان عن موعد افتتاح السفارة الإيرانية في الرياض

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان، أنّه "في إطار استكمال تنفيذ الاتفاق الإيراني السعودي حول استئناف العلاقة بين البلدين، ستتم غدًا الثلاثاء (5/6/2023) وبعد غدٍ الأربعاء، إعادة افتتاح سفارة إيران في الرياض وقنصليتها في مدينة جدة، وممثليتها الدائمة لدى منظمة التعاون الإسلامي في السعودية".

وقال كنعاني إنّ "السفارة والقنصلية الإيرانية في السعودية كانتا قد بدأتا نشاطهما العملي قبل إيفاد الحجاج الإيرانيين لتسهيل أمور الحج"، مشيرًا إلى أنّه "غدًا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء ستباشر السفارة والقنصلية بالعمل بشكل رسمي"، وذلك بحضور مسؤولي وزارة الخارجية في كلا البلدين.

ويأتي افتتاح السفارة والقنصلية في السعودية بعد نحو ثلاثة أشهر على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد قطيعة استمرّت سبع سنوات.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر دبلوماسي في الرياض مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إنّ إعادة "فتح السفارة الإيرانية ستجري الثلاثاء، عند السادسة مساءً بالتوقيت المحلي بحضور السفير الإيراني المعيّن في السعودية".

وفي العاشر من آذار/مارس الماضي، توصّلت إيران والسعودية إلى اتفاق برعاية الصين، من أجل إعادة فتح سفارتيهما وتنفيذ اتفاقات تعاون اقتصادي وأمني بين البلدين.

السعوديةالجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة