طوفان الأقصى

الخليج والعالم

 واشنطن: لا ناجين في حادث تحطم طائرة فيرجينيا الأميركية
05/06/2023

 واشنطن: لا ناجين في حادث تحطم طائرة فيرجينيا الأميركية

أعلنت السلطات الأميركية اليوم الاثنين (5 حزيران 2023) أنه لم يتم العثور على ناجين في موقع تحطم طائرة "سيسينا" التي اخترقت الليلة الماضية أجواء العاصمة واشنطن ما دفع مقاتلات عسكرية لمحاولة اعتراضها قبل أن تتحطّم بفرجينيا.

وزعمت السلطات الأميركية أن الطائرة الصغيرة تحطمت من دون أن تتعرض لهجوم من المقاتلات العسكرية التي انطلقت لاعتراضها وأن دوي الانفجار الذي سمع في العديد من مناطق العاصمة الأميركية يعود إلى تحليق إحدى المقاتلات بسرعة تفوق سرعة الصوت.

وقالت وزارة الحرب الأميركية "البنتاغون" في تبريرها لصوت الدوي: "إن دوي الانفجار نتج عن مقاتلة "F16" كانت تلاحق طائرة صغيرة من طراز "سيسنا 560" دخلت منطقة محظورة فوق واشنطن العاصمة، وقد سقطت الطائرة الصغيرة في وقت لاحق بالقرب من غابة جورج واشنطن بولاية فيرجينيا".

وقالت شرطة ولاية فرجينيا "إن أول المستجيبين وصلوا إلى الموقع مساء الأحد، بعد حوالى أربع ساعات من بدء السلطات الحكومية والمحلية بحثًا بريًا وجويًا عن الطائرة المحطمة"، مشيرة إلى أنها أوقفت البحث وستحدّد هوية ركاب الطائرة عندما تتوفر المعلومات.

وأضافت الشرطة الأميركية : "تسببت الطائرات المقاتلة الأميركية من طراز F-16 بانفجار صوتي بسبب تحليقها بسرعة تفوق سرعة الصوت عبر منطقة واشنطن العاصمة أثناء سعيها للوصول إلى الطائرة غير المستجيبة".

وقال مسؤول في الشرطة الأميركية: "إنّ طائرات F16 لم تسقط الطائرة وأنه من المعتاد أن تستدعي إدارة الطيران الفيدرالية الطائرات إذا كان شخص ما يطير بشكل غير آمن".

بدورها، قالت منطقة قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية في الولايات المتحدة في بيان صحفي: "إنّ الطائرات المقاتلة من طراز F-16 حاولت إجراء اتصال مع الطائرة المدنية إلا أنّ الطيار لم يستجب".

وأضاف البيان أن "طائرات F16 استخدمت الأضواء التحذيرية في محاولة لجذب انتباه الطيار"، مشيرًا إلى أنّ الطائرة "تحطمت في النهاية بالقرب من غابة جورج واشنطن الوطنية في فرجينيا".

وقالت مصادر مطلعة على التحقيق "إن أربعة أشخاص كانوا على متن الطائرة التي تجاوزت وجهتها المقررة بنحو 315 ميلًا قبل تحطمها".

ووفق شبكة "سي أن أن"، فإنّ "الطائرة الخاصة التي تحطمت من طراز Cessna Citation تعود لشركة" "Encore Motors of Melbourne Inc" ورئيستها باربرا رامبل التي أعلن زوجها جون رامبل لصحيفة "واشنطن بوست" أن أفراد عائلته بمن فيهم ابنته وحفيدته (سنتان) ومربيتها كانوا على متن الطائرة، مشيرًا إلى أنّ العائلة كانت عائدة إلى منزلها في إيست هامبتون في نيويورك بعد رحلة استغرقت أربعة أيام إلى منزلها في نورث كارولينا.

صحيفة واشنطن بوستالبنتاغون

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة