طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الأدميرال سياري: نعزز استعدادنا لمواجهة التهديدات بالمزيد من التقدّم التكنولوجي
02/06/2023

الأدميرال سياري: نعزز استعدادنا لمواجهة التهديدات بالمزيد من التقدّم التكنولوجي

 أكّد مساعد الشؤون التنسيقية للقائد العام للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري "أننا يمكننا تعزيز استعدادنا لمواجهة التهديدات بتحقيق المزيد من التقدّم التكنولوجي".

وقال الأدميرال سياري، في تصريح له خلال الاجتماع التخصصي للحوسبة الكمية في جامعة "الإمام الخميني (قدس)" البحرية في مدينة نوشهر شمال إيران: "يجب أن تكون لدينا الاستعدادات اللازمة على جدول الأعمال وتجهيز أنفسنا بقوات دفاع رئيسية حتى نتمكّن من الوقوف ضد جميع التهديدات".

وأضاف: "في الظروف الراهنة كلّما اتخذنا خطوة واسعة في مجال التكنولوجيا يمكننا القول بأننا مستعدون تمامًا لمواجهة التهديدات".

وأشار إلى التهديدات الداخلية والإقليمية والدولية، وقال: "إنّ العدو يسعى دائمًا إلى التسلّل إلى الطبقات الداخلية، وعلينا أن ندرك التهديد، وأن نتحلّى بالوعي والاستعداد لمواجهته".

ولفت إلى أنّ هناك أعداءً في العالم وفي محيط البلاد قد يشكلون تهديدًا لنا، وقال: "إنّ الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني هما بالتأكيد يشكلان تهديدًا دوليًّا لنا".

وأشار إلى مهمة جيش الجمهورية الإسلامية في الدفاع عن وحدة أراضي البلاد واستقلالها وسيادتها، وقال: "يمكن أن تكون التهديدات ثقافية واجتماعية واقتصادية وسياسية وعسكرية".

وأضاف "في الجيل الخامس نشهد ظهور وسائل إعلام جديدة تؤدي دورًا في الحرب، والرأي العام، والعمليات غير المتكافئة والمعرفية والحرب التكتيكية والحرب الإلكترونية.

وتابع "حروب المستقبل ستنتقل من نظام بسيط إلى نظام معقد، لها خصائص جديدة وظروفها الخاصة، لذلك تحتاج القوات المسلحة إلى نماذج تساعد العلاقات وشروط الاتجاهات، ويجب أن تكون هذه النماذج قادرة على توجيه العمل في ثلاثة مستويات إستراتيجية وعملانية وتكتيكية".

وأشار إلى ملامح الحروب في المستقبل، وقال: "الدور الحاسم لتبادل المعلومات عالي السرعة في ساحة المعركة، واستخدام الأسلحة الذكية لضرب الأهداف بدقة، والاستخدام الواسع للعمليات وإيجاد الاختلال، والعمليات الحاسمة السريعة مع عقيدة الصدمة والرعب، ورصد مراقبة أوضاع الدول المنافسة والعدوة في مجال الاستخدامات العسكرية للتكنولوجيا الصانعة للتفوق، تعد من سمات الحروب المستقبليّة".

يشار إلى أنّ الادميرال سياري زار جامعة "الإمام الخميني (رض)" البحرية في نوشهر شمال إيران لرعاية الدورة الأولى لمسابقات القطع البحرية الذكية التي انطلقت بمشاركة 7 فرق.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالتكنولوجيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل