يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الرئيس بري عن العقوبات عليه: ما حدا بيهَوّل عليّي
02/06/2023

الرئيس بري عن العقوبات عليه: ما حدا بيهَوّل عليّي

علّق رئيس مجلس النواب نبيه برّي على ما يحكى بأنّ عقوبات ستفرض عليه، متهكمًا: "مش عم نام الليل، هنّي مفكّرين انو يتهوّل عليّي، أو أنهم بيحشروني".

وأضاف الرئيس بري في حديث صحافي: "جوابي لهم مختصر ومفيد، ورد في بيان مكتبي الإعلامي، وخلاصته قدّموا مرشّحين جَديّين ليتنافسوا، وساعتئذ ننزل الى المجلس ولينتخب المجلس النيابي من ينتخب. وأمّا من دون ذلك، فلستُ على استعداد لأن ادعو الى جلسة وانزل الى المجلس لكي أكرّر مسرحية الفشل".

وتابع: "11 جلسة فاشلة عقدناها، وهم قدموا مرشحًا اسمه ميشال معوض، وفي أحسن الحالات كان ينال معوض 42 صوتا أو 43، ونحن كنا نصوّت بورقة بيضاء. طيّب صارت المسألة مسخرة أو مضحكة، وشو بدكن تسمّوها سموها، وما عاد فينا نكمّل هيك".

وقال: "من باب فتح الباب على الجدّ، أعلنت علنًا دعم ترشيح الوزير سليمان فرنجية، وكذلك فعل حزب الله، وصار معروفًا أن فرنجية مرشح، وقلت صراحة تفضّلوا اختاروا مرشحكم أو مرشحيكم لننزل إلى المجلس لننتخب في جو تنافسي ديموقراطي، ومن يومها لم نسمع منهم شيئًا، سوى الهروب الى الأمام والعزف على وتر تعطيل الانتخاب وإقفال أبواب المجلس النيابي".

وردًا على ما يُقال أن "المعارضات" توافقت على الوزير السابق جهاد أزعور، وأنه بات يحظى بـ 68 صوتًا، قال: "قبل الحديث عن بونتاجات وأصوات وأرقام بالطالع وبالنازل، هل اتفقوا عليه؟".

لبناننبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة