ramadan2024

الخليج والعالم

طائرات مسيرة تستهدف مبانيَ بموسكو.. وروسيا تتهم كييف بشن "الهجوم الإرهابي"
30/05/2023

طائرات مسيرة تستهدف مبانيَ بموسكو.. وروسيا تتهم كييف بشن "الهجوم الإرهابي"

اتهمت وزارة الدفاع الروسية كييف بشن "هجوم إرهابي" بالمسيرات على موسكو، مشيرة إلى أن كييف حاولت مهاجمة موسكو بـ 8 طائرات مسيرة، وتمّ تدميرها جميعها.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها تصدّت لهجوم "أوكراني" على موسكو ودمّرت المسيرات الثماني المشاركة في الهجوم على موسكو.

كما أكَّدت الوزارة أنه تم إسقاط ثلاث طائرات مسيرة في موسكو من خلال استخدام وسائل الحرب الإلكترونية، مما افقد المسيرات السيطرة وانحرفت عن أهدافها.

وكانت قد أفادت سلطات الطوارئ في موسكو بقيام عدد من الطائرات المسيرة باستهدف مبنينين سكنيين في جنوب وغرب موسكو.

وأشارت سلطات الطوارئ في بيانها إلى أنَّ إحدى الطائرات المسيرة استهدفت مبنى سكنيًا في شارع برافسويوزنايا جنوبي موسكو وأخرى في شارع أتلاسوفا غربي موسكو، ما أدى إلى حطام في واجهة المبنيين.

من جهته، أكد حاكم مقاطعة موسكو، أندريه فوروبيوف، أن سكان مقاطعة موسكو سمعوا في بعض المناطق أصوات انفجارات بسبب تشغيل نظام الدفاع الجوي، حيث تم إسقاط عدد من الطائرات دون طيار عند اقترابها من موسكو.

بدوره، أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أن طائرات مسيرة هاجمت بعض مناطق العاصمة واصطدمت بمبان سكنية وأسفرت عن أضرار طفيفة دون وقوع خسائر في الأرواح، مؤكدًا أن جميع خدمات الطوارئ في المدينة موجودة في مكان الحادث.

يشار إلى أن موسكو تعرّضت مطلع أيار/مايو الحالي إلى هجوم، حيث أعلنت الرئاسة الروسية تعرّض مقر الرئيس فلاديمير بوتين، في الكرملين لهجوم بطائرة مسيرة أوكرانية، مؤكدًا أنه يحتفظ بحق الرد على هذا الهجوم في الزمان والمكان المناسبين.

وبعد الهجوم، أعلن عمدة موسكو فرض حظر على تحليق الطائرات دون طيار، في أجواء العاصمة الروسية، مشيرًا إلى أن هذا الحظر يستثني "الطائرات دون طيار، التي تستخدم وفقاً لقرارات سلطات الدولة".

الطائرات المسيرة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم