طوفان الأقصى

لبنان

حزب الله يقيم احتفالاً شعبيًا بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في بلدة راشكيدا البترونية
29/05/2023

حزب الله يقيم احتفالاً شعبيًا بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في بلدة راشكيدا البترونية

أقام حزب الله احتفالاً شعبيًا بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في بلدة راشكيدا البترونية بحضور مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في الحزب الشيخ محمد عمرو، وعضو المجلس السياسي في حزب الله محمد صالح ، مسؤول قطاع الشمال في الحزب الشيخ رضا أحمد، النائب السابق مصطفى حسين، رئيس جمعية الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق ، عضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمين ، رئيس اللقاء الوطني في الشمال كمال الخير، رئيس المكتب السياسي في حركة التوحيد الإسلامي صهيب سعيد شعبان، رئيس جمعية أصدقاء الأسير يحيى سكاف جمال سكاف، ممثلي الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية في الشمال، ممثلي الفصائل الفلسطينية في الشمال، عائلات الشهداء وجمع من أبناء المنطقة . 

حزب الله يقيم احتفالاً شعبيًا بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في بلدة راشكيدا البترونية

الشيخ عمرو 

أكد الشيخ محمد عمرو أن قوة لبنان في مقاومته وشعبه وجيشه، مضيفًا أنه بدون تماسكه ووحدته سيأتي الخارج ليكتب مصيرنا في المستقبل، داعيًا الجميع لتحمل مسؤولياتهم وتغليب مصلحة الشعب اللبناني على المصالح الشخصية ومقاربة الاستحقاقات الوطنية وفق رؤية وطنية تحكمها لغة الحوار والتفاهم. 

وأضاف أن "المستقبل هو لشعوب المنطقة فالعالم يسير نحو تعدد الأقطاب فلم يعد بإمكان أميركا أن تكون هي المسيطرة على هذا العالم". 

الشيخ عبد الرزاق 

في كلمته أكد رئيس جمعية الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق على التمسك بخيار المقاومة لأنها لا تبيع ولا تتاجر بقضايا الوطن والأمة ، مشددًا على أن ما أنجزته المقاومة من تحرير  هو لكل الشعب اللبناني وهو انجاز وطني بامتياز، واضاف " يؤسفنا ما صرح به بعض النواب حول المقاومة في الوقت الذي يحتفل به اللبنانيون بعيد التحرير ، هذه التصريحات هي خدمات مجانية للعدو". 

وسأل الشيخ عبد الرزاق : اليست هذه المقاومة التي حررت الأرض وحمت لبنان من التكفيريين؟، مشددًا على أن سلاح المقاومة الذي حمى لبنان وأنتج معادلة ردع في وجه عدوه هو ضمانة لكل اللبنانيين، ,والمناورة التي قامت بها المقاومة هي رسالة قوة للبنان. 

يمين 

من جهتها أشارت عضو المجلس السياسي في تيار المردة فيرا يمين إلى إن الاحتفال في ٢٥ أيار هو لكل لبنان، مشيرة الى أن "تمسكنا بهويتنا وفكرنا ليس وفق مكسب انتخابي او مصلحة سياسية إنما وفق إيمان بقضية التحرير" . 

حزب الله يقيم احتفالاً شعبيًا بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في بلدة راشكيدا البترونية

وشددت يمين على أن الشعب اللبناني  حدد مساراً  لتاريخ جديد في ٢٥ أيار وفي ٢٠٠٠ ودعت  لجمع القدرات والوحدة الوطنية لنكون على مستوى الحلول القادمة الى المنطقة. 

واختتم الاحتفال بتكريم عائلات شهداء حزب الله في الشمال عربون تقدير لتضحياتهم في طريق التحرير.

لبنانعيد المقاومة والتحرير

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة