يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الرياضي يكتسح دينامو ويقترب من لقب البطولة
28/05/2023

الرياضي يكتسح دينامو ويقترب من لقب البطولة

قطع الرياضي شوطا اضافيا نحو استعادة لقبه بطلا لدوري كرة السلة اللبناني بعد فوزه الكبير على ضيفه دينامو لبنان 106 79 في رابع مواجهات الفريقين، في قاعة صائب سلام بالمنارة، ليتقدم 3 1 ويصبح على بعد خطوة من التتويج.

الرياضي الذي واصل أداءه الدفاعي المميز، نجح بفرض إيقاعه منذ البداية وحتى النهاية بفضل الأداء الجماعي والتسجيل من خارج المنطقة، ليدك ضيفه بأكثر من مئة نقطة في مباراة حاشدة جماهيريا نجح في بدايتها الرياضي بكسب الأفضلية لينهي الربع الأول متقدما 25 16.

ولم يختلف المشهد في الربع الثاني مع تألق ديوب ريث والمخضرم اسماعيل أحمد، ليتجاوز الفارق عشر نقاط ويصل إلى 15 نقطة 50 35 عند الاستراحة.

وتابع لاعبو الرياضي فرض هيمنتهم على مجريات الربع الثالث وسط ضياع لاعبي  دينامو، مسجلين من مختلف المسافات لا سيما من الثلاث نقاط واستسلام الجنوب سوداني جول لوال للرقابة المشددة المفروضة عليه، لينتهي الربع الثالث بفارق 28 نقطة 81 53.

وواصل أصحاب الدار تفوقهم في الربع الأخير بالرغم من التبديلات التي أجراها المدرب أحمد فران بهدف إراحة لاعبيه الأساسيين للمباراة الخامسة، والتي قد تكون حاسمة مساء الاثنين، إلا أن الاحتياط كانوا بديلا جيدا ليبقى الفارق فوق الـ 25 نقطة بالرغم من عودة زاك لوفتن للتسجيل، حيث أنهى اللقاء بفارق 24 نقطة لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة الثالثة تواليا في النهائي.

سجل للرياضي كيفن مارفي 24 نقطة، وأضاف ديوب ريث 17 نقطة، ووائل عرقجي 16 نقطة، وكريم زينون 12 نقطة من أربع ثلاثيات، وكل من بلال طبارة البديل وعلي منصور والمخضرم اسماعيل أحمد وهايك ثماني نقاط وخمس نقاط لأمير سعود.

وسجل لدينمو زاك لوفتن 24 نقطة، ومارك خوري 14 نقطة، وكريم عز الدين 13 نقطة، وجول لوال عشر نقاط، وغبريال صليبة ثماني نقاط.

إشارة إلى أن العملاق الجنوب سوداني سجل 25 نقطة في المباراة الأولى، قبل أن يفرض عليه لاعبو الرياضي رقابة لصيقة حرمته من تسجيل أكثر من ثلاثين نقطة خلال ثلاث مبارايات.

ويكفي الرياضي الفوز بالمواجهة الخامسة في روكلاند أرينا مساء الاثنين ليحرز اللقب، أما في حال فوز دينامو فسيجره لمباراة سادسة في المنارة.

 

حسن معتوق: معسكر المنتخب مهم

أكد قائد المنتخب الوطني لكرة القدم ونجم نادي الأنصار حسن معتوق أن معسكر المنتخب في تركيا كان مهما لاسيما من الناحيتين التكتيكية والبدنية والمنتخب يبشر بالخير في المقبل من الأيام.

ومعسكر انطاليا ناجح والهدف الاعداد لكأس آسيا.

 

البرازيل إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب

بلغ المنتخب البرازيلي ثمن نهائي بطولة كأس العالم للشباب دون العشرين عاما المقامة في الأرجنتين بفوزه على نظيره النيجيري بهدفين دون رد ضمن الجولة الثالثة لدوري المجموعات.

وتصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة الرابعة بعدما حقق فوزه الثاني تواليا متقدما على إيطاليا ونيجيريا.

 

إقالة كان والبوسني حسن صالح حميديتش

على الرغم من تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، أقال رئيس بايرن ميونخ هاربرت هاينر إقالة المدير التنفيذي اوليفار كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش.

 

ريال مدريد يهزم اشبيليا

تغلب ريال مدريد على اشبيليا بهدفين لهدف لحساب الجولة 37 من المسابقة بفضل ثنائية البرازيلي رودريغو ليعزز موقعه في المركز الثاني ب77 نقطة.

 

الهولندي فاراشتبان بطلا لسباق موناكو

أحرز السائق الهولندي مارك فاراشتبان بطل العالم لسباقات الفئة الأولى المركز الأول في جائزة موناكو الجولة السادسة من بطولة العالم لسابقات الفئة الأولى.

وحقق السائق الهولندي فوزه الرابع هذا الموسم والـ 39 في مسيرته، ليعزز صدارته للترتيب العام رافعا رصيده إلى 144 نقطة.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل