طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يهزم دينامو ويتقدم بنتيجة 2-1 في نهائي دوري كرة السلة
27/05/2023

الرياضي يهزم دينامو ويتقدم بنتيجة 2-1 في نهائي دوري كرة السلة

كسر فريق "الرياضي" أفضليّة فريق "دينامو" باللعب على أرضه، وفاز عليه بنتيجة 82 مقابل 73 في ثالث مباريات الفريقين ضمن الدور النهائي من بطولة لبنان في كرة السلة، ليتقدم الرياضي 2 مقابل 1 في السلسلة.

وسيطر "دينامو" على مجريات الربع الأول، بفضل تألق جول لوال وعلي محمود لينتهي بنتيجة 23 مقابل 15، وواصل "دينامو" بفضل تسديداته المحكمة أفضليته في الربع الثاني، ليدخل الاستراحة متقدمًا بفارق ست نقاط، حيث كانت النتيجة 41 مقابل 35.

وشهد الربع الثالث انقلابًا في الصورة بفضل دفاع "الرياضي" الصلب وتميّز علي منصور وثلاثيات هايك لينتهي الربع الثالث بفارق ثلاث نقاط، لتكون النتيجة 57 مقابل 54، وذلك بعد ثلاثية من إسماعيل أحمد.

وواصل "الرياضي" دفاعه في الربع الأخير مع تألق ديوب ريث أفضل مسجلي الأصفر، ليصل الفارق إلى 18 نقطة قبل دقائق من النهاية.

وقاد زاك لوفتن انتفاضة "دينامو" للعودة بعد سلسلة طويلة من التسديدات المهدرة على سلة "الرياضي" إلى ارتكاب 18 "ترن اوفر" ليقلص الفارق إلى ست نقاط قبل دقيقة من النهاية، قبل أن يعيد أمير سعود وزملاؤه فرض سيطرتهم على اللحظات الأخيرة، حيث انتهى اللقاء بفارق تسع نقاط.

وكان "الرياضي" قد تغلب في المباراة الثانية بنتيجة 92 مقابل 84، وخسر الأولى بفارق تسع نقاط، لتكون النتيجة 87 مقابل 78.

إلى ذلك، سجل لـ"الرياضي" ديوب ريث 27 نقطة إلى 15 متابعة، وأضاف أمير سعود 18 نقطة، وكيفن مارفي غير الموفق عشر نقاط إلى تسع متابعات، وكل من وائل عرقجي وهايك ثماني نقاط.

بينما سجل لـ"دينامو" زاك لوفتن 28 نقطة، وأضاف جول لوال الذي تميز دفاعًا 11 نقطة إلى 16 متابعة، وأحرز مارك خوري تسع نقاط وكل من علي محمود وجاد خليل ثماني نقاط.
 

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة