العالم

كيان العدو والإمارات جنبًا الى جنب في مناورة جوية في اليونان

218 قراءة | 14:36

نفّذت أسلحة الجو التابعة لليونان والولايات المتحدة وايطاليا والامارات العربية وكيان العدة مناورة مشتركة خلال الأسبوع الماضي على الأراضي اليونانية. 

وأوضحت القناة الثانية عشر الصهيونية أن 80 طيارة حربية و200 سلاح جو شاركوا في المناورة التي تضمّنت تعاونًا بين مختلف الدول.

مراسل القناة نير دفوري قال إن "زيارة القاعدة الجوية أندرفيدا في اليونان، تعطي نظرة نادرة لمنظومة العلاقات التي بشكل عام تراكمت بعيدًا عن الأضواء"، وأضاف "هناك أشخاص بدوا حذرين أمام الكاميرات.. إنهم ملاحو جو من الإمارات العربية"، وتابع متسائلًا "من كان يؤمن بأنه سيحلقون سوية، ويتدربون جنبًا الى جنب مع ملاحي سلاح الجو الاسرائيلي؟".

ونقلت القناة عن قائد قاعدة سلاح الجو الاسرائيلي رمات غان العقيد أمير قوله "بعد الطلعة الجوية هنا، جرت مصافحة بين قائد سرب الطائرات الامارتية الوفد الاسرائيلي وهو أشاد باداء الطيارين الاسرائيليين.. عندما تنظر الى هذا الحدث الذي فيه طائرة أف 16 اسرائيلية وعلى يسارها طائرة أف 35 ايطالية، والى جانبها يوناني وعن يمين اليوناني هناك الامارات العربية، يطيرون كلهم سوية فوق أثينا، فهذا أمر خيالي واستثنائي.. فرصة للتعاون".

التغطية الإخبارية