ramadan2024

رياضة

انتر بطلًا لكأس إيطاليا
25/05/2023

انتر بطلًا لكأس إيطاليا

أحرز "إنتر ميلان" لقب كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه المثير على "فيورنتينا" بهدفين لهدف بفضل ثنائية الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

فوز لـ "ريال مدريد" وتعثر لـ  "أتلتيكو مدريد"

انتزع "ريال مدريد" المركز الثاني على لائحة الدوري الإسباني لكرة القدم من غريمه "أتلتيكو مدريد" بفوزه الصعب على "رايو فاليكانو" بهدفين لهدف ضمن فعاليات الجولة الـ 36 من المسابقة، في مباراة قرر خلالها لاعبوا وجمهور "ريال مدريد" تقديم الدعم للبرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم الفريق الذي تعرض لاساءات عنصرية.

ونزل لاعبوا الملكي إلى المباراة يرتدون قمصان تحمل الرقم 20 وهو رقم فينيسيوس بينما ارتدى قائدا الفريقين شارات تحمل رفضًا للعنصرية.

واستفاد ر"يال مدريد" من تعثر جاره "أتلتيكو مدريد" الذي سقط في فخ التعادل مع "اسبانيول" بثلاثة أهداف لكل منهما، وفاز "فيا ريال" على "قادش" بهدفين، وتعادل "التشي" مع "اشبيليا" بهدفين لكل منهما.

تعادل لـ "السيتي" في الدوري الممتاز

في سياق أخر، تعادل "مانشستر سيتي" المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع "برايتون" بهدف لهدف في مباراة مؤجلة عن الجولة 34 من المسابقة ليرفع "السيتيزن" رصيدهم إلى 89 نقطة بينما رفع "باريتون" رصيده إلى 62 نقطة بالمركز السادس.

تسع أندية ضمنت المشاركة

من جانبه، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم حجز 9 أندية مقعدها في بطولة العالم للأندية 2025 بالنظام الجديد من أصل 32 من مختلف انحاء العالم.

ويشارك 12 فريقًا من أوروبا وهم الفائزون بلقب دوري الأبطال الأوروبي من العام 2021 وحتى العام 2024.

إلى جانب ستة أندية من أميركا الجنوبية بينها أبطال النسخ الأربع لكأس "ليبرتادوريس".

وأربع أندية من إفريقيا وآسيا وأميركا الشمالية وفريق من أوقيانيا.

وضمن "تشلسي" بطل أوروبا 2021 و"ريال مدريد" بطل أوروبا 2022 المشاركة إلى جانب ثلاثة أندية عربية ستشارك بالنسخة الجديدة وهي الأهلي المصري بطل إفريقيا والوداد المغربي والهلال السعودي بطل آسيا 2021.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة