ramadan2024

فلسطين

منذ بداية 2023.. الاحتلال يهدم 119 منزلًا فلسطينيًا في الضفة والقدس
24/05/2023

منذ بداية 2023.. الاحتلال يهدم 119 منزلًا فلسطينيًا في الضفة والقدس

تنتهج سلطات الاحتلال ما يُعرف بـ "سياسة العقاب الجماعي" ضد عائلات المقاومين الفلسطينيين الذين تتهمهم بتنفيذ أعمال مقاومة ضدها أو ضد المستوطنين من خلال هدم منازلهم وتركهم في العراء بلا مأوى في محاولة لردع آخرين من تنفيذ عمليات مشابهة على الرغم من أن سياسة هدم البيوت بحق منفذي عمليات المقاومة البطولية أثبتت فشلها في ردع المقاومة والحد من تزايدها في الضفة الغربية.

وبهذا الصدد، أفاد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 119 منزلًا وشقة سكنية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين منذ مطلع عام 2023 الجاري، منها 9 مساكن لعوائل شهداء أو أسرى نفذوا عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن قوات الاحتلال هدمت ثلاث شقق سكنية لعائلتي الشهيدين: عبد الرحمن هاني عابد، أحمد أيمن عابد في بلدة كفردان بجنين، ومنزل عائلة الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وأضاف المركز أن "قوات الاحتلال هدمت منزل عائلة الشهيد حسين قراقع من مدينة بيت لحم، وهدمت منزل عائلة الشهيد محمد كمال الجعبري في الخليل".

كما هدمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير يونس جلال هيلان في قرية حجة بقلقيلية، وهدمت منزل عائلة الشهيد محمد صوف في قرية حارس غرب سلفيت.

القدس المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين