يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إيران: تفكيك شبكة مرتبطة بأجهزة التجسس الأجنبية
23/05/2023

إيران: تفكيك شبكة مرتبطة بأجهزة التجسس الأجنبية

في الوقت الذي تبدي فيه الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلى درجات اليقظة والاقتدار، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية عن تفكيك شبكة تجسس على صلة بدول أجنبية واعتقال عناصر هذه الشبكة.

وأشارت الوزارة في بيانٍ إلى أنَّه "تم الكشف عن مشروع كبير لإحدى منظمات التجسس الأجنبية كانت تسعى للحصول على معلومات المواطنين الإيرانيين الذين يترددون خارج البلاد وتم اعتقال عناصر هذه الشبكة".

وأوضحت أنَّه خلال المطاردة المستمرة للأهداف والتدابير الاستخباراتية العملياتية لمنظمات التجسس المعادية تم الحصول على معلومات حول التركيز الخاص والثقيل لإحدى الأجهزة الاستخباراتية الأجنبية على الإيرانيين الذين يسافرون إلى الخارج.

وبيَّنت وزارة الأمن أنَّ "أعضاء الشبكة كانوا يجمعون المعلومات وأسماء المواطنين الإيرانيين عبر استخدام غير قانوني وغير مصرح به لقواعد البيانات، وقام مسؤولو الاتصال بتسليم المعلومات إلى رئيس الشبكة وهو بدوره يسلمها إلى منظمة التجسس المعنية".

وأضافت أنَّ "استمرار المراقبة وجمع المعلومات في هذا الصدد، تُبين أنَّ هذه الشبكة ترصد أيضًا أصحاب المسؤولية في مختلف المناصب أو الأشخاص الذين لديهم معلومات مهمة في المؤسسات الحساسة بالدولة وذوي الخبرة الخاصة في مختلف المجالات".

ولفتت وزارة الأمن الإيرانية إلى أنَّه "وفقًا للمعلومات، فإن الأشخاص المستهدفين ونوع المعلومات التي تم جمعها عنهم تدل على نوايا العدو العملياتية ضد هؤلاء الأشخاص، لذلك، من خلال اكتشاف أبعاد الموضوع وتحديد العوامل التنفيذية داخل البلاد، تم على الفور اعتقال جميع عناصر الشبكة بما في ذلك رئيسها ومسؤولو الاتصالات فيها، بأمر من السلطة القضائية".
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالتجسس

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة