يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

الاحتلال يفجّر منزل منفذ عملية "ديزنغوف" غرب رام الله 
23/05/2023

الاحتلال يفجّر منزل منفذ عملية "ديزنغوف" غرب رام الله 

فجّرت قوات الاحتلال الصهيوني منزل عائلة الشهيد معتز الخواجا في بلدة نعلين غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة بعد حصار دام أكثر من أربع ساعات، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة نعلين منتصف الليل، وحاصرت منزل عائلة الشهيد الخواجا وعددًا من المنازل المجاورة له. 

واستشهد الخواجا في 9 آذار/مارس الماضي برصاص قوات الاحتلال بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في شارع "ديزنغوف" بـ"تل أبيب" أسفرت عن مقتل مستوطن صهيوني وإصابة آخرين. 

وذكرت مصادر في البلدة أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشهيد الخواجا وعدد من المنازل المجاورة له، واعتلى القناصة أسطح عدد من المنازل، وأجبروا الأهالي على مغادرتها تمهيدًا لهدم المنزل.

اقتحامات ومواجهات 

وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان نعلين وقوات الاحتلال التي اقتحمت عدة أحياء من البلدة وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى الى إصابة أحدهم بجروح. 

وفي قباطية قضاء جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال على إثر اقتحام البلدة فجر الثلاثاء.

وفي أعقاب اقتحام الاحتلال للبلدة اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في أرجاء البلدة. 

وخلال الاشتباكات أطلق المقاومون النيران بكثافة تجاه قوات الاحتلال المُقتحمة، كما ألقوا عددًا من العبوات الناسفة محلية الصنع تجاه الجيبات العسكرية لجيش الاحتلال.

وأفادت مصادر في البلدة أنّ مواطنين اثنين على الأقل أصيبوا برصاص الاحتلال في قباطية. 

كما اقتحمت قوات العدو مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة طالت مدن نابلس والخليل وبيت لحم، حيث داهمت منازل المواطنين في المناطق التي اقتحمتها واعتقلت عددًا من الشبان.
 

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل