يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

حمية: نؤكد على أهمية تعزيز قطاع النقل بين لبنان والعراق
22/05/2023

حمية: نؤكد على أهمية تعزيز قطاع النقل بين لبنان والعراق

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية في مكتبه اليوم في الوزارة القائم بالأعمال العراقي لدى لبنان أمين عبد الإله النصراوي والسكرتير الأول مدين الكلش.

وبحث المجتمعون في جدول أعمال زيارة وزير النقل العراقي المرتقبة الى لبنان في النصف الأول من حزيران/يونيو المقبل، لمتابعة القضايا والمواضيع المشتركة بين وزارتي النقل اللبنانية والعراقية.

وشدد حمية على "أهمية تعزيز نمو العلاقات الحاصل بين البلدين"، لافتًا إلى أن "زيارته للعراق كانت أكثر من جيدة على مختلف المستويات والمواضيع التي ناقشها مع الجانب العراقي، وتحديدًا في ما يخص مواضيع النقل البري والجوي وأهمية إدراج لبنان ضمن خطوط الترانزيت".

وأكد حمية "أهمية تعزيز قطاع النقل بين البلدين، إن على صعيد الترانزيت أو من خلال إبرام اتفاقيات نقل برية وجوية".

وفي لقاء مع وفد من رؤساء بلديات ومخاتير المتن الأعلى، بحث حمية في الملفات الإنمائية وبعض الملفات المتعلقة بتأهيل الطرق الممولة من الجهات المانحة، وإمكان تأهيل مركز جرف الثلوج في ترشيش بالمعدات اللازمة.

وأشار حمية إلى أن "تأهيل الطرق من الأولويات لدى وزارة الأشغال العامة والنقل في نطاق صلاحياتها"، لافتًا الى أنه "سبق للوزارة بأن أعدت لائحة بأسماء الطرق وأرسلتها إلى مجلس الإنماء والإعمار للعمل على صيانتها، وذلك من خلال توافر قرض الطرق والعمالة المقدم من البنك الدولي".

ولفت إلى أننا "في الوزارة طلبنا من الأمانة العامة لمجلس الوزاراء إدراج بند على جدول أعمال الجلسة المقبلة لتأمين الاعتمادات المطلوبة للأعمال الضرورية والملحة لتأمين السلامة العامة على شبكة الطرق، حتى تتمكن الوزارة من اجراء التلزيمات المطلوبة وفقاً للأصول المرعية الإجراء".

لبنانعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة