طوفان الأقصى

الخليج والعالم

القوات الروسية تعلن السيطرة الكاملة على مدينة أرتيوموفسك 
20/05/2023

القوات الروسية تعلن السيطرة الكاملة على مدينة أرتيوموفسك 

أعلن مؤسس مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة الروسية "يفغيني بريغوجين" أن القوات الروسية تمكّنت اليوم السبت (20 أيار 2023) من فرض سيطرتها الكاملة على مدينة أرتيوموفسك (باخموت)، في حين أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن الوضع حرج في باخموت.

وقال بريغوجين في تسجيل مصوّر من أرتيوموفسك: إنه "بحلول ظهر اليوم 20 أيار/ مايو، تمت السيطرة على الجزء الأخير من المدينة"، وذلك "بعد 224 يومًا من القتال".

وأعرب بريغوجين عن شكره الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والجنرالين سيرغي سوروفيكين وميخائيل ميزينتسيف على الدعم الذي قُدّم لمقاتلي "فاغنر" خلال "ملحمة" أرتيوموفسك، وفق تعبيره.

وأضاف بريغوجين أنه اعتبارًا من 25 من أيار/ مايو الجاري، ستبدأ "فاغنر" في سحب وحداتها من أرتيوموفسك للاستراحة وإعادة التدريب، بينما ستنتقل السيطرة على المدينة لوزارة الدفاع.

في غضون ذلك، أعلنت قيادة العمليات الشرقية الثانية في الجيش الأوكراني، أنها "تقوم بصدّ محاولات "العدو" الهجومية في جنوب غربي باخموت". في حين تحدثت نائبة وزير الدفاع الأوكراني عن "معارك عنيفة في باخموت"، واصفة الوضع هناك بـ"الحرج"، في إشارة تمهّد للاعتراف بسقوط كامل المدينة.

وفي وقت سابق اليوم السبت، نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن أحد مقاتلي "فاغنر" تأكيده أن الفصائل الهجومية وصلت إلى الطريق المؤدي إلى قرية أيفانوفسكويه التي تسيطر عليها قوات كييف في ضواحي أرتيوموفسك، والتي أصبحت "خط النهاية" في معارك المدينة، مشيرًا إلى أن القوات الروسية تخوض معارك في تحرير أرتيوموفسك، ويجري القتال حاليًا في ضواحي المدينة.

فلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل