طوفان الأقصى

لبنان

الوزير حمية: المطار بحاجة للصيانة.. فلتعطِ الخزينة على الأقل 5% من إيراداته
18/05/2023

الوزير حمية: المطار بحاجة للصيانة.. فلتعطِ الخزينة على الأقل 5% من إيراداته

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، الخميس 18/5/2023، في المجلس النيابي برئاسة النائب سجيع عطية، وحضور وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الأعمال علي حمية والأعضاء النواب.

وزير الأشغال قال "نحن نجني مئات الملايين من الدولارات ونرسلها إلى الخزينة العامة، وعندما نطالب (الدولة) بموضوع الصيانة لا يتم الدفع"، مشيرًا إلى أن "شركة "الميز" لصيانة منشآت المطار لم يدفع لها مجلس الإنماء والأعمار".

وأضاف "المطار يحتاج إلى صيانة، وقد تم تفعيل دوره، وتوقعاتنا لحركة المسافرين هي حوالى الـ 7 مليون، علينا أن نقوم بالصيانة، الرادار في المطار عمره 18 سنة، فلتعط الخزينة على الأقل 5 بالمئة من الإيرادات للمطار لنستطيع القيام بالصيانة".

من جهته، النائب عطية قال "جلستنا اليوم كانت في حضور معالي وزير الأشغال والمدير العام لـ"الميدل إيست"، تحدثنا عن الموسم القادم، وأعطانا الأستاذ محمد الحوت شرحًا عن الوضع القانوني لـ"الميدل إيست"، بحثنا في موضوع فتح خطوط جوية، وهنأناه على النجاح العالمي لهذه الشركة في هذه الظروف الصعبة".

وأضاف "هناك تمنّ في أن يخفض سعر البطاقة، لأن الشركة هي جزء من النظام المالي في البلد، وكان هناك تفاهم حول عدد من النقاط، عن فك الحصرية وفتح شركات جديدة".

وأكد النائب عطية أن "الميدل إيست" شركة ناجحة ورائدة و"يهمنا المحافظة عليها، والمطلوب من مصرف لبنان شفافية أكثر. هذه المواضيع تحتاج إلى بحث، وبالتعاون والإيجابية نصل إلى حلول، إن شاء الله".

بدوره، أشار الحوت إلى أن "هذه المؤسسة الوطنية هي أم المؤسسات، فلنحافظ عليها في الأيام الحرجة لا أن نستثمرها في القضايا الشعبوية. هناك حرص من لجنة الأشغال على الشركة".

مطار رفيق الحريري الدوليوزارة الأشغالعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة