طوفان الأقصى

لبنان

بانتظار قرار النيابة العامة.. قاضي التحقيق يوافق على إخلاء سبيل سلوم 
17/05/2023

بانتظار قرار النيابة العامة.. قاضي التحقيق يوافق على إخلاء سبيل سلوم 

رغم اتهامات الفساد التي طالتها واستغلال وظيفتها على رأس هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في الدكوانة لمكاسب شخصية، وافق قاضي التحقيق في جبل لبنان زياد الدغيدي على إخلاء سبيل رئيسة ومدير عام هيئة إدارة السير والآليات والمركبات هدى سلوم مقابل كفالة مالية قدرها مليار ليرة، مع منعها من مزاولة العمل لمدة 4 أشهر.

ووفقًا لمروان ضاهر الوكيل القانوني لسلوم، فإنّ القاضي الدغيدي أحال القرار إلى النيابة العامة لإبداء الرأي بالموافقة أو الاعتراض، لافتًا إلى أنّه "من المفترض على النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون أن تبت بالأمر غدًا الخميس".

وفي نيسان الماضي، فسخ رئيس الهيئة الاتهاميّة في جبل لبنان القاضي ربيع حسامي قرارًا للقاضي دغيدي، وأبقى على توقيف سلوم في ملف الفساد في النافعة.

وكانت المحامية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية نازك الخطيب قد أوقفت سلوم في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي لاستكمال التحقيق معها في ملف النافعة بعد استجوابها في شعبة المعلومات.

توقيف سلوم أتى على خلفية تحقيقات وأدلة مثبتة حول إثراء غير مشروع من خلال قبض الرشاوى ووجود فساد منظم وفرض خوات بالقوة من قبل الموظفين.

لبنانهدى سلوم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة