العالم

14/04/2019

11 شهيدًا جراء اعتداء "النصرة" بالقذائف على حلب

ارتفع عدد الشهداء نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على شارع النيل وحي الخالدية بمدينة حلب اليوم إلى 11 شهيدا و11 جريحا.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حلب في تصريح بأن عدد الشهداء ارتفع إلى 11 نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية المنتشرة بالريف الشمالي بالقذائف الصاروخية على شارع النيل وحي الخالدية بمدينة حلب حيث سقطت إحداها في سوق شعبي.

ولفت المصدر إلى أن "الاعتداءات تسببت أيضا بجرح 11 مدنيًا تم إسعافهم إلى مشفى الجامعة ومشفى الرازي لتلقى العلاج".

واعتدت المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف حلب الشمالي في التاسع من الشهر الجاري بقذيفتين صاروخيتين على الأحياء السكنية في بلدة الزهراء ما أسفر عن وقوع أضرار مادية.

وتنتشر في عدد من مناطق ريف حلب الشمالي مجموعات إرهابية تتلقى الدعم من النظام التركي وتعتدي على مدينة حلب والقرى والبلدات الآمنة بالقذائف المتنوعة.

وعلى الصعيد الميداني، ردت وحدات من الجيش السوري عبر ضربات نارية مركزة على تحركات هذه المجموعات الإرهابية في ريف حماة الشمالي التي جددت خرقها لاتفاق منطقة خفض التصعيد.

وأفاد مصدر في حماة بأن وحدات الجيش العاملة في سهل الغاب نفذت ضربات مركزة بالمدفعية على تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" في أطراف بلدة المنصورة بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيم الذي يضم بين إرهابييه مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود إضافة إلى تدمير آليات وعتاد كان بحوزتهم.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول تجمعات ومنصات إطلاق قذائف وصواريخ وخطوط إمداد في أطراف بلدات الحويز وتل الصخر وكفرنبودة بريف حماة الشمالي وعلى أطراف هذه البلدات باتجاه ريف إدلب الجنوبي.

إقرأ المزيد في: العالم