العالم

اجتماع لوزراء خارجية "أستانا".. وعشائر الحسكة تندّد بالتهديدات التركية 

17/12/2018

اجتماع لوزراء خارجية "أستانا".. وعشائر الحسكة تندّد بالتهديدات التركية 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن لقاءً سيعقد (غداً) الثلاثاء في جنيف، لوزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران،  لـ"بحث التسوية السياسية للأزمة السورية، مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية". 

وأشار متحدث في المكتب الصحفي للوزارة للصحفيين، إلى أنّه "ستتركز المناقشات حول التسوية السياسة في سوريا مع التركيز على تشكيل المجلس الدستوري".

أردوغان يهدد بعدوان على سوريا.. بموافقة أميركية 

واستبق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إجتماع أستانة بالتلويح بشنّ ما أسماها "عملية عسكرية" ضد الأكراد شرق الفرات في سوريا،  كاشفاً عن أنه بحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب "العملية العسكرية المرتقبة وكان رده إيجابياً".

وهدّد أردوغان من أنه إذا "لم ينسحب الإرهابيون (الأكراد) إلى شرق الفرات فسوف ندفعهم نحن إلى الانسحاب"، وفق تعبيره.

عشائر الحسكة تندّد بالتهديدات العدوانية 

في المقابل، ندّد مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية في محافظة الحسكة بالتهديدات الجديدة للنظام التركي بشن عدوان على مناطق شرق الفرات بذريعة حماية الأمن القومي التركي، معتبرا أن هذه التهديدات جاءت بضوء أخضر من الولايات المتحدة.

وأكد المجلس في بيان أن الأمريكي والتركي يقفان في حلف واحد ضد الشعب السوري بكل مكوناته من خلال دعمهما للعصابات الإرهابية، داعياً أبناء الوطن في المنطقة الشرقية إلى التلاحم وعدم سقوط بعض الأخوة الأكراد مرة أخرى في حبال الخداع الأمريكي وإلى الالتفاف حول الجيش العربي السوري.

ونبّه البيان إلى أن "الأمريكي والتركي يعملان على تعطيل الحل السياسي في سورية من أجل الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني، داعياً إلى عدم الإنجرار وراء الأوهام التي تزرعها أمريكا والتي تهدف من ورائها إلى إضعاف سورية وطن المحبة والتآخي والسلام.

إقرأ المزيد في: العالم