طوفان الأقصى

فلسطين

فصائل المقاومة الفلسطينية تدعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتوافق الكل
14/04/2019

فصائل المقاومة الفلسطينية تدعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتوافق الكل

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها اليوم الاحد الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتوافق الكل الوطني وتحضر لانتخابات شاملة.

وفي بيان لها، اعتبرت الفصائل أن كل مساعي التطبيع مع الكيان وخطواته المتسارعة في مختلف المجالات هي خيانة واضحة لتضحيات شعبنا ولدماء الشهداء، وهي طعنة في ظهر الأمة، تستوجب نبذه ومن يدعون إليه ومحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى.

كما دعت جماهير الشعب الفلسطيني لمواصلة الفعاليات المساندة لإضراب الأسرى، وتصعيد المواجهة مع الاحتلال في كافة نقاط الاشتباك.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
في ظل اشتداد المؤامرات على شعبنا وأمتنا وتسارع الادارة الامريكية لاعلان صفقة القرن وهماً منهم بقدرتهم على تصفية قضيتنا العادلة، في ظل تهافت عربي مخزي للتطبيع مع الكيان. يأتي تصاعد نضال أسرانا الأبطال ضد الاجراءات الصهيونية الاجرامية والمتواصلة بحقهم في السجون لتتصاعد المواجهة مع المحتل لافشال مخططاته الصهيونية الخبيثة.

ورغم اصرار شعبنا على التجذر بأرضه والدفاع عن حقوقه مهما كانت النتائج والظروف، تقوم السلطة بتعزيز الانقسام وتكريس سياسة التفرد بالقرار الفلسطيني بتثبيت حكومة اشتية في رام الله دون توافق وطني.

وأمام ذلك، فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على التالي :

أولاً: نحيي الأسرى الأبطال الذين مازالوا في معركة الكرامة الثانية يسطرون بأمعائهم الخاوية أروع ملاحم الصبر والعطاء ضد اجراءات المحتل المجرم ونؤكد لهم أنهم ليسوا وحدهم في الميدان.

ثانياً: ندعو جماهير شعبنا لمواصلة الفعاليات المساندة لاضراب أسرانا في السجون وتصعيد المواجهة مع الاحتلال في كافة نقاط الاشتباك.

ثالثاً: ندعو كل المؤسسات الحقوقية والانسانية المختصة بقضية الاسرى للقيام بدورها المنوط بها في الدفاع عن أسرانا وحمايتهم من التغول الصهيوني بحقهم وفضح جرائمه بحقهم.

رابعاً: كان من المفترض أن يكون توافق وطني على رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة وليس تشكيل حكومة اشتية في رام الله دون اجماع وطني وشراكة حقيقية، وندعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتوافق الكل الوطني وتحضر لانتخابات شاملة.

خامساً: نؤكد أن كل مساعي التطبيع مع الكيان وخطواته المتسارعة في مختلف المجالات هي خيانة واضحة لتضحيات شعبنا ولدماء الشهداء، وهي طعنة في ظهر الأمة الواعية والمحافظة، تستوجب نبذه ومن يدعون إليه ومحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى.

سادساً: ندعو جماهير شعبنا في غزة لضرورة الحشد والمشاركة في الجمعةالقادمة من مسيرات العودة وكسر الحصار التي تحمل عنوان "يوم الأسير الفلسطيني" دعماً واسناداً لأسرانا في سجون الاحتلال وقضيتهم العادلة.

الرحمة للشهداء .. والحرية للأسرى الأحرار... والشفاء العاجل للجرحى..
فصائل المقاومة الفلسطينية

الأحد 9- شعبان- 1440
الموافق 14- ابريل- 2019

إقرأ المزيد في: فلسطين