طوفان الأقصى

لبنان

منتخب لبنان يرفع جهوزيته عشية كأس اسيا والصالح يقترب من الأهلي
17/12/2018

منتخب لبنان يرفع جهوزيته عشية كأس اسيا والصالح يقترب من الأهلي

أحمد شكر

استعاد الأخاء الأهلي عاليه نغمة الانتصارات وعمّق من جراح البقاع الرياضي وتغلّب عليه في ملعبه بالنبي شيت بهدف للمميز أحمد حجازي، ليرفع الفريق الجبلي الذي ثبت سيطرته على المركز الرابع رصيده إلى 17 نقطة، بينما تجمّد رصيد البقاع عند ست نقاط في المركز الأخير. وبعد نهاية الشوط بالتعادل السلبي نجح المميز أحمد حجازي بترجمة انفراده لهدف في مرمى أصحاب الأرض عند الدقيقة 53، ولم تفلح محاولات رجال جان ضو في العودة رغم الفرص والاستحواذ، لينتهي اللقاء بفوز جبلي على المضيف الذي عليه العمل بجد خلال فترة التوقف ما بين الذهاب والأياب لمعالجة الثغرات ومحاولة تجنب شبح الهبوط علمًا بأن المباراة الافتتاحية أيابًا للبقاع ستكون بمواجهة العهد المتصدر.

وصبّت نتيجة التعادل بين الشباب الغازية وضيفه النجمة بهدف لهدف - علمًا أن الفريقين أكملا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع الغازية اسماعيل انتري ومهاجم النجمة البرازيلي فيليبي دوسنتوس- في مصلحة العهد الذي هزم التضامن صور بهدفين لهدف وعمّق الفارق عن النجمة إلى خمس نقاط.

فيما واصل الأنصار عروضه الجيدة وسحق شباب الساحل التائه برباعية، بينما استعاد السلام زغرتا بعض توازنه وكسب ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على جاره طرابلس بهدفين لهدف، فيما اكتفى الراسينغ المهدد بالهبوط بالتعادل مع ضيفه الصفاء بهدف لهدف.

وشهدت الجولة الحادية عشرة والأخيرة ذهابا تسجيل 15 هدفًا عكس الجولة الماضية التي شهدت تسجيل 22 هدفًا.

واحتفظ السنيغالي حاج مالك بصدارة الهدافين بـ12 هدفا يليه البلغاري مارتن تشاف من العهد بسبعة أهداف.

وتوج العهد بلقب الذهاب المعنوي بعد أن جمع 31 نقطة من عشر انتصارات وتعادل وبقي بلا هزيمة مسجلاً 23 هدفًا وتلقت شباكه ثلاثة أهداف ليكون أفضل دفاع وثاني أفضل هجوم بعد الأنصار صاحب ال26 هدفًا.

ويحتل النجمة المركز الثاني ب26 نقطة، الأنصار ثالث ب23 نقطة، الأخاء رابع ب17 نقطة، الشباب غازية خامس وبفارق الأهداف عن التضامن صور السادس ب12 نقطة، شباب الساحل سابع وبفارق الأهداف عن طرابلس الرياضي والسلام زغرتا والصفاء ب11 نقطة، الراسينغ حادي عشر بثماني نقاط، والبقاع أخير بست نقاط.
 

منتخب لبنان يرفع جهوزيته عشية كأس اسيا بمعسكر البحرين

يباشر منتخب لبنان لكرة القدم معسكره الإعدادي البدني في البحرين الإثنين، وذلك في إطار إستعداداته لنهائيات كأس آسيا "الإمارات 2019" التي تنطلق في 5 كانون الثاني المقبل، وقد أوقعته قرعتها في المجموعة الخامسة إلى جانب قطر والسعودية وكوريا الشمالية.

وكانت بعثة المنتخب غادرت مطار رفيق الحريري الدولي ظهر الأحد وكان الأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف في وداعها، ووصلت إلى المنامة مساءً وتوجهت مباشرة إلى مقر إقامتها في فندق "غولدن توليب".وسيكون برنامج المعسّكر مكثفاً وسيشهد في بعض أيامه حصتين تدريبيتين، إحداهما خاصة باللياقة البدني، على أن يتوّج ذلك بلقاء ودي مع منتخب البحرين في 27 الجاري، قبل العودة في اليوم التالي إلى بيروت حيث ستجرى التدريبات الأخيرة قبل التوجّه إلى الإمارات.

وضمت البعثة إلى المنامة اللاعبين: قاسم الزين، نادر مطر، علي حمام، حسن معتوق، أحمد تكتوك، محمد زين العابدين طحان، حسن شعيتو (شبريكو)، حسن شعيتو (موني)، نصار نصار، معتز بالله الجنيدي، عدنان حيدر، مصطفى مطر، وليد إسماعيل، مهدي خليل، نور منصور، هيثم فاعور، محمد حيدر، ربيع عطايا، سمير أياس، حسين منذر وهادي مرتضى (الأصغر سناً 19 سنة). وبدءاً من اليوم الإثنين سيلتحق بهم المحترفون في الخارج تباعاً، وهم: جوان أومري وباسل جرادي وجورج وروبير ملكي وهلال الحلوه وعمر شعبان.وتألّف الجهازان الفني والإداري من المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش (مديراً فنياً)، فؤاد بلهوان (مديراً للمنتخب)، ميليتش مورسيتش ومحمد الدقة (مدربين)، سردان كلايايفيتش (مدرّباً لحراس المرمى) وفلاديمير كرونيتش (مدرّباً للياقة البدنية) والمستشار الفني يوسف محمد (مستشاراً فنياً)، الدكتور جوني إبراهيم (طبيباً)، ايلي متني (معالجاً فيزيائياً، الزميل وديع عبد النور (منسّقاً إعلامياً) وأحمد فخر الدين وشفيق فارس (شؤون التجهيزات).

يذكر أن منتخب لبنان خاض خمس مباريات إعدادية بدءاً من أيلول الماضي، أسفرت عن فوزه على الأردن بهدف من دون ردّ، وتعادله مع عُمان من دون أهدافه، وخسارته بهدف أمام الكويت، ثم تعادله مع أوزباكستان سلباً، وخسارته أمام أستراليا بثلاثة أهداف.
 
هل يكون جاد نور الدين بديلا لأحمد الصالح

بعد الحديث الجدي عن رحيل الدولي السوري أحمد الصالح من العهد اللبناني إلى الأهلي المصري فتحت إدارة الأصفر خطوط الاتصال مع المدافع جاد نور الدين وإدارة ناديه شباب الساحل بهدف ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم دفاع متصدر الدوري. وكان نور الدين قريبًا جدًا من الالتحاق بنادي الصفاء إلا أن عقدة الغت اتمام الصفقة في اللحظة الأخيرة.

المعتوق لا زال تحت مجهر الاندية الاماراتية

رغم ابتعاده عن الدوري الاماراتي منذ عام ونصف تقريبًا، الا أن بعض الاندية الاماراتية لا زالت تضع قائد منتخب لبنان حسن معتوق ضمن اهدافها، وواحدًا من اللاعبين الذين ترغب في ضمهم الى صفوفها في فترة الانتقالات الشتوية والتي تفتتح مطلع العام المقبل، هذا وأفادت مصادر مطلعة ان ناديين على الاقل من الاندية التي كانت تحاول ضمه في الانتقالات الصيفية، لا زالت ترغب في الحصول على خدماته، فهل سيعود الكابتن معتوق ليحترف في الامارات مجددًا، وهل سيستغني نادي النجمة عنه ويبيع الفترة الباقية من عقده ام سيتمسك به مجددًا مع الفريق حتى نهاية الموسم.

احمد الصالح يقترب من الاهلي

ذكر موقع magicano المقرب جدًا من نادي الاهلي المصري، نقلا عن النجم المصري السابق والاعلامي الحالي الكابتن احمد الشوبير ان مدافع فريق العهد اللبناني وقائد منتخب سوريا اللاعب أحمد الصالح اقترب جدًا من النادي القاهري الكبير وصاحب الشعبية الجارفة في العالم العربي، ما يعني ان المفاوضات قائمة بين ناديي الاهلي المصري والعهد اللبناني والكابتن أحمد الصالح وانها وصلت الى مرحلة متقدمة، وإلا لما كان الشوبير أعلن اقترابه من القلعة الحمراء، وهو الاعلامي الشهير والمعروف بمصداقيته، فضلاً عن قربه من مصدر القرار في النادي الاهلي المصري، فهل سنشهد انتقال احمد الصالح الى الملاعب المصرية خلال فترة الانتقالات الشتوية؟.

رئيس الأنصار سنلجأ إلى الاتحاد الدولي والاتحاد اللبناني مسيس

حذر رئيس نادي الأنصار نبيل بدر الإتحاد اللبناني لكرة القدم بأنه سيلجأ إلى الإتحادين الآسيوي والدولي الفيفا في حال الاستمرار بتوقيفه وجمهور النادي.

وأشار إلى أن الإتحاد اللبناني هو اتحاد سياسي وتتدخل فيه السياسة، محملاً من يدعم الإتحاد مسؤولية هذا الأمر.

إقرأ المزيد في: لبنان