طوفان الأقصى

فلسطين

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين: شعبنا لن يسمح بالمساس بسعدات أو بالأسرى
08/05/2023

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين: شعبنا لن يسمح بالمساس بسعدات أو بالأسرى

حذّر نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر من "مخاطر عزل الأسير القائد أحمد سعدات ورفاقه"، وقال إنّ "الأسرى والشعب الفلسطيني والجبهة الشعبيّة لا يمكن أن يصمتوا أو يسمحوا بالمساس بسعدات أو بالأسرى".

وكانت نقلت وسائل إعلام العدو أنّ الأسير سعدات تمّ نقله من القسم العادي في سجن "ريمون" إلى العزل الانفرادي، بعد إجرائه مقابلة مع صحيفة "الخبر" الجزائرية.

وأضاف إعلام العدو نقلًا عن مصلحة سجون الاحتلال أنّ خلفية القرار هي عدم حصول سعدات على إذن لاجراء المقابلة، زاعمًا أنّ الأسير تحدث في المقابلة عن أوضاع الأسرى، والأوضاع في المناطق الفلسطينية، وأنذر من انتفاضةٍ ثالثة ستكون أخطر على الاحتلال من سابقاتها. 

هذا، وفي موقف لها، أكّدت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة، أنّ عزل إدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي" للأسير القائد أحمد سعدات وأسرى آخرين في "الجبهة الشعبية"، هو "استمرار لاستهداف رموز الحركة الأسيرة في فلسطين".

وأصدرت اللجنة بيانًا، اليوم الإثنين (8/5/2023)، بخصوص الهجمة المتصاعدة التي تشنّها إدارة سجون الاحتلال على الأسير سعدات، ورفاقه الأسرى، عاهد أبو غلمي ووليد حناتشة.

وقالت اللجنة إنّ "الحركة الأسيرة تفاجأت، صباح اليوم، بهجمةٍ شرسةٍ من قوات القمع في سجن "ريمون"، والتي استهدفت الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات، وعددٍ من قيادات الجبهة في السجن، وذلك بحجة "توجيه خلايا لمقاومة الاحتلال من داخل السجون، وامتلاكها معلوماتٍ عن هذه الخلايا". 

كذلك، نفت لجنة الطوارئ الوطنية هذه "الاتهامات الكيدية"، مُعتبرةً اتهامات إدارة السجون للأسرى "مبرراتٍ واهية لا أساس لها من الصحة"، وأنّ الاحتلال يريد من ورائها "إيجاد غطاءٍ لاستهداف الأسير سعدات ورفاقه". 

وأكّدت اللجنة أنّها في حالة انعقادٍ دائم لمتابعة مستجدات "الهجمة العدوانية، وذلك لدراسة الخطوات اللازمة والمناسبة للتصدي لهذا العدوان الهمجي"، ووضع حد لمحاولات الاحتلال "تصدير فشله في مواجهة الشعب الفلسطيني في الخارج، إلى ساحة السجون، من خلال الانتقام من الأسرى العُزّل".

من جهتها، أعلنت وزارة الأسرى الفلسطينيين أنّ إدارة سجون الاحتلال عزلت الأسير القائد أحمد سعدات وقادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم، مؤكّدةً أنّ هذا القرار هو استمرار لاستهداف رموز الحركة الأسيرة.

وقالت الوزارة الفلسطينية إنّ "الاحتلال لن ينجح في الاستفراد بأيّ جهة أو فصيل داخل السجون"، لافتةً إلى أنّ استمرار ممارساته الاستفزازية سيقود إلى التصعيد.

كما أكّد مكتب إعلام الأسرى، أنّ أسرى "الجبهة الشعبية" يهددون بحال عدم إرجاع الأمين العام الأسير سعدات للأقسام، فسيكون لهم خطوات تصعيديّة قادمة.

وأدانت حركة "المبادرة الوطنية" الفلسطينية، في بيانٍ نشرته، اقتحام سجن "ريمون"، والنقل التعسفي للأسير سعدات ورفاقه، موضحةً أنّ هذا الانتهاك يمثل إعتداءً همجيًّا يُضاف إلى التعسف الإجرامي والعنصري بحق كافة الأسرى، بما فيهم المرضى، وفي مقدمتهم الأسير المريض وليد دقة.

وأشارت "المبادرة الوطنية" إلى أنّ تعسف الاحتلال لن يكسر صمود القائد سعدات وباقي الأسرى والأسيرات، وأنّه لن ينال من عزيمتهم، ولكنّه يؤكد ضرورة  توسيع حملات التضامن والإسناد للأسرى البواسل في معركة الدفاع عن كرامتهم.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل