العالم

لافروف: سنرد على استفزازات كييف قرب حدودنا 

17/12/2018

لافروف: سنرد على استفزازات كييف قرب حدودنا 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده لا ترغب بإشعال فتيل حرب ضد أوكرانيا، لكنها سترد حال قيام كييف باستفزازات بالقرب من حدودها.

وفي تصريح لإذاعة "كومسومولسكايا برافدا"، وعد لافروف بأن "روسيا لن تشن حربا ضد أوكرانيا"، وأشار في الوقت ذاته إلى أن كييف تعد استفزازات جديدة على الحدود مع روسيا.

وأضاف: "أثق بأن استفزازات (جديدة) ستقع. ويخطط (الرئيس الأوكراني بيترو) بوروشينكو للقيام باستفزاز مسلح على الحدود الروسية وحدود القرم نهاية كانون الأول/ ديسمبر الجاري". وتابع: "الرد لن يكون بسيطا. إنها دولتنا وتلك حدودنا. ولن نسمح بأن يحاول (الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو) الذود بأسلوبه عما يعتبره مصالحه وانتهاك الحقوق التي دافع عنها سكان القرم وفق القانون الدولي".

وأكد الوزير الروسي أن النظام الحاكم في كييف يحمل طابعا معاديا للشعب وشكلا نازيا.

وقال لافروف: "نحن لا نحارب النظام الأوكراني. فهو متميز بصفات نازية، إنما يحاربه سكان أوكرانيا الذين يقطنون (إقليم) دونباس".

وشدّد في الوقت ذاته على أن المشاكل الداخلية الأوكرانية أوسع وأعمق بكثير من قضيتي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، الأمر الذي لا يسمح لروسيا بالاعتراف باستقلالهما. ورأى لافروف أن هذه الخطوة ستعني ترك سائر الأراضي الأوكرانية في أيدي النظام النازي.‎
 

إقرأ المزيد في: العالم