لبنان

جولة لجبق في البقاع الشمالي وقرار ببناء مستشفى حكومي في عرسال

286 قراءة | 13:31

استهل وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق جولته في البقاع الشمالي بزيارة الى مركز مقنة الصحي الذي تفقّد أقسامه.

ومن هناك، قال جبق: "هذه الزيارة هي الأولى لبلدتي مقنة والمركز الصحي فيها التابع للهيئة الصحية الإسلامية والمشمول بالرعاية الصحية في وزارة الصحة.. هذا المركز ذات أهمية كبرى، فالمنطقة بحاجة إلى مثل هذه المراكز التي تتوفر فيها معظم التجهيزات الصحية وخصوصا أن هذه المنطقة في حاجة إلى خدماتها".

وختم: "كانت هناك نية لإقفال هذا المركز بسبب عدم توفر الدعم، لكننا لن نقبل بإقفال هذا المركز حتى لو اضطررنا الى تشغيله من وزارة الصحة. يجب أن نعمل لتفعيله ودعمه بكل ما يحتاجه حتى يعود إلى عمله بتقديم الخدمات الصحية لمواطني هذه المنطقة".

المحطة الثانية في جولة وزير الصحة في البقاع الشمالي كان في عرسال، حيث كان في استقباله النائب بكر الحجيري ورئيس المجلس البلدي باسل الحجيري والمخاتير وعدد من الأهالي.

وجال الوزير جبق على المستشفى الميداني في عرسال واطلع على احتياجاته.

وشدد جبق على أهمية اعطاء الاهتمام الصحي ببلدة عرسال، وقال: "هي منطقة عزيزة على أهل البقاع ولا شك أنها عانت وتعاني حرمانا كبيرا كباقي المناطق ولا سيما عكار".

واشار الى أن "الوضع الأمني الصعب الذي عاشته عرسال جعل الدولة تتقاعس"، مؤكدًا أننا "اليوم سنصلح الوضع بإعطاء عرسال حقها بالنسبة للصحة والنازحين وسيتم تفعيل المراكز الصحية".

وأعلن جبق عن توقيع قرار بناء مستشفى حكومي في عرسال، مؤكدًا أنّ القرار سلك طريقه القانوني.