طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مقتل 12 إرهابيا في عملية نوعية للقوات العراقية بتلال حمرين
13/04/2019

مقتل 12 إرهابيا في عملية نوعية للقوات العراقية بتلال حمرين

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم السبت عن مقتل 12 إرهابياً في عملية عسكرية في تلال حمرين، مشيراً إلى ان مخططات تنظيم " داعش" الإرهابي في المنطقة احبطت، كما عثر على وثائق "مهمة جداً" تابعة للتنظيم هناك.

 

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في مؤتمر صحافي له، إن "عملية تلال حمرين هي عملية نوعية واستغرق التدقيق بها أكثر من شهر"، مؤكدا ان "العملية أفشلت خطط التنظيم على المناطق المجاورة".

وأضاف: "قتلنا ١٢ إلى ١٥ إرهابياً خلال عملية تلال حمرين، وعثرنا على وثائق مهمة جداً يجري تحليلها في جهاز مكافحة الإرهاب"، مشيراً إلى أن "جهدنا الاستخباري أفشل خطط العدو لتأسيس قاعدة في تلال حمرين".

ولفت النعمان إلى أن "الضربات الجوية أربكت قيادات التنظيم"، موضحا انه "قبل بدء عملية تلال حمرين كان لدينا ضربات جوية للتحالف الدولي استهدفت ١٥ مضافة".

وأكد النعمان أن "الجهاز نفذ عمليات سابقة قريبة على الحدود العراقية الأردنية والسورية"، مشيراً إلى "عدم وجود تعاون مباشر مع القوات السورية".

وتابع: "عقدنا العزم وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة على تطهير وملاحقة كل الارهابيين خلال هذه السنة"، واعداً بـ"إنهاء الإرهاب في هذا العام".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم