طوفان الأقصى

رياضة

رودريغو يقود ريـال مدريد للفوز بكأس ملك إسبانيا
07/05/2023

رودريغو يقود ريـال مدريد للفوز بكأس ملك إسبانيا

توج ريـال مدريد بلقب كأس إسبانيا للمرة العشرين في تاريخه والأولى منذ العام 2014 بفوزه على أوساسونا في النهائي بهدفين لهدف، بفضل ثنائية البرازيلي رودريغو في الدقيقتين 2 و70 بينما سجل لوكاس هدف أوساسونا الوحيد في الدقيقة 58.

ليحرز الفريق الملكي لقبه الأول هذا الموسم ويبقى بطل أوروبا مدافعا عن لقبه القاري، حيث سيواجه مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري الأبطال بعدما خرج الميرنغي من دائرة المنافسة على لقب الدوري المحلي الذي بات على مقربة من غريمه برشلونة.

 

مانشستر سيتي يعزز صدارته للدوري الممتاز وانتصار جديد لليفربول

عزز مانشستر سيتي حامل اللقب صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز قاطعا شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ بلقبه، بعد فوزه الصعب على ضيفه ليدز بهدفين لهدف بفضل ثنائية الألماني غاندوغان ضمن الجولة 34.

ورفع السيتيزن رصيده إلى 82 نقطة موسعا الفارق مع ارسنال الذي سيصطدم بنيوكاسل الأحد إلى أربع نقاط.

وواصل ليفربول صحوته وتغلب على برانتفورد بهدف المصري محمد صلاح، ليصبح أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل في تسع مبارايات متتالية في انفيلد ورفع صلاح رصيده إلى مئة هدف في الدوري في انفيلد.

وصعد ليفربول للمركز الخامس بـ 62 نقطة مقلصا الفارق مؤقتا مع مانشستر يونايتيد الرابع والذي سيواجه وستهام إلى نقطة واحدة.

وفاز توتنهام السادس على كرستال بلاس بهدف القائد هاري كاين، وحقق تشلسي فوزه الأول بعد ستة هزائم على حساب بورنموث بثلاثية.

وهزم ويلفرهامتون استونفيلا بهد.

 

فوز مهم لبايرن ميونخ في الدوري الألماني

واصل بايرن ميونخ حامل اللقب زحفه نحو التتويج بلقب جديد في الدوري المحلي بفوزه الصعب على فاردر بريمان بهدفين سجلهما غنابري وساني، ليوسع الفارق إلى أربع نقاط مع وصيفه دورتموند بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة من 31 مباراة.

 

ميلان يطيح بلاتزيو وفوز لانتر في الكالتشيو

عزز ميلان من فرصه بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل بعدما حسم قمة الجولة 34 من الكالتشيو على حساب لاتزيو الثاني بثنائية الجزائري اسماعيل بن ناصر والفرنسي ثيو هرنانديز في مباراة عرفت خروج نجم الميلان البرتغالي رفايال لياو للإصابة.

وتغلب انتر على قطب العاصمة الثاني روما بهدفين لديماركو ولوكاكو ليبقى الأفاعي رابعا.

وهزم كريمونانزي على سبيزيا بهدفين.

ويخوض نابولي الفائز باللقب بعد 33 عاما مواجهة التتويج على أرضه أمام فيورنتينا.

 

أوراوا الياباني بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة القدم

جرد أراوا ريد دايامونز الياباني الهلال السعودي من لقبه بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب فوزه عليه في إياب الدور النهائي بهدف في ملعب سايتاما.

وأحرز لاعب الهلال البيروفي اندري كاريو الهدف الوحيد في الدقيقة 49 ليعود اللقب الأغلى آسيويا على صعيد الأندية إلى اليابان بعد غياب لخمس سنوات.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بهدف لهدف ليحرز أراوا لقبه الثالث ويحجز مقعدا في كأس العالم للأندية للعام 2023.

 

لانس يطيح بمارسيليا وينتزع الوصافة

حسم لانس قمة الجولة 34 للدوري الفرنسي لكرة القدم بالفوز على منافسه مارسيليا بهدفين لهدف، ليسحب منه المركز الثاني ويرفع رصيده إلى 72 نقطة مقلصا الفارق مؤقتا مع سانجرمان المتصدر إلى ثلاث نقاط، في حين تجمد رصيد مارسيليا الذي تراجع للمركز الثالث عند 70 نقطة.

وعاد رامز لسكة الانتصارات ليهزم ليل بهدف، وأسقط نيس رين بهدفين لهدف.

اسبانياأوروباكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة