طوفان الأقصى

فلسطين

فصائل المقاومة الفلسطينية: جريمة الإحتلال في طولكرم لن تمر دون رد
06/05/2023

فصائل المقاومة الفلسطينية: جريمة الإحتلال في طولكرم لن تمر دون رد

نعت فصائل المقاومة الفلسطينية الشهيدين في كتائب شهداء الأقصى سامر الشافعي وحمزة خريوش، اللذين اغتالتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت في مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة المحتلة.

حركة "حماس"

وأكد الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم أن "جريمة الاحتلال في مخيم طولكرم لن تمرد دون رد من شعبنا الفلسطيني ومقاومته، وسنستمر في معركة الدفاع عن المقدسات والقتال من أجل انتزاع حرية شعبنا"، موضحًا أن "الحكومة الصهيونية بسياستها النازية مصرة على تفجير الأوضاع بمواصلة عدوانها ضد الأرض والإنسان والمقدسات".

وشدد قاسم في تصريح له على أن "هذه الجرائم لن توقف المد الثوري المتعاظم في الضفة الغربية بل ستزيد الثورة اشتعالا"، لافتًا إلى أن "الاحتلال الصهيوني يصعّد من إرهابه ضد شعبنا الفلسطيني، عبر تكرار عدوانه بالاغتيالات للشبان في الضفة الغربية المحتلة".

"حركة الجهاد الإسلامي"

وقال الناطق باسم حركة "الجهاد الإسلامي"  طارق سلمي إن "الشعب الفلسطيني سيبقى يقدم التضحيات العظيمة دفاعًا عن أرضه ومقدساته، وهذه التضحيات تزيدنا قوة وإصرارًا على مواجهة الاحتلال، وكلما ارتقى شهيد فلسطيني فإن الأمانة تجاه دمائه الطاهرة تعزز مسؤولية المقاومة وفاعليتها". 

وشدد سلمي على أن "المقاومة ستبقى وفية لكل الدماء الزكية والطاهرة التي تنزف على أرض فلسطين بفعل العدوان الصهيوني، وهذا الوفاء ستترجمه المقاومة في ساحات المواجهة للرد على جرائم الاحتلال وعدوانه وإرهابه". 

وحمل "الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن الجريمة في طولكرم"، مؤكدًا أن "رد المقاومة والشعب الفلسطيني على هذه الجريمة وغيرها قادم بإذن الله تعالى". 

وعاهد سلمي الله ألا تضيع دماءهم هدرًا، وقال: "سيخرج من بين أبناء شعبنا من ينتقم من العدو وجيشه المجرم ويثبت من جديد قوة وحيوية واستمرار المقاومة التي لن تتوقف إلا بزوال الاحتلال".

"الجبهة الشعبيّة"

من جهتها، أشارت "الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين" إلى أن "الاحتلال سيدفع ثمنَ هذه الجريمة وكل جرائمه ضدّ شعبنا"، وحيت "سواعد المقاومين في الضفّة الغربيّة والشباب الفلسطيني المنتفض ضدّ الاحتلال، الذين يوجّهون الضربات بشكل مستمر للاحتلال وقطعان المستوطنين".

ورأت الجبهةُ أن "تصاعد جرائم حكومة الاحتلال النازية ضد شعبنا، ومحاصرة القرى والمدن وإغلاقها بالحواجز، وإطلاق العنان لقطعان المستوطنين بالاعتداء على المواطنين، لن يضعف إرادة المقاومة لدى شعبنا".

حركة "فتح"

كما أشارت حركة "فتح" إلى أن محاولات حكومة القتل فرض حلول أمنية لن تحقق الأمن والاستقرار"، مؤكدة أن "على الاحتلال أخذ العبر والدروس من ردات الفعل الفلسطينية المتتالية".

وأضافت "فتح" أن "شعبنا يزداد قوة وإصرارًت بعد كل اعتداء ومصمم على مقاومـة الاحتلال حتى زواله".

"لجان المقاومة الفلسطينية"

بدورها، لجان المقاومة الفلسطينية أن "دماء الشهداء الطاهرة ستزيد من لهيب الثورة والانتفاضة المشتعلة على إمتداد أرض فلسطين المباركة".

"الجبهة الديمقراطية"

وأكدت "الجبهة الديمقراطية" أن هذه الجريمة الإسرائيلية وغيرها لن تمر دون رد، وشعبنا مصمم على مواصلة مقاومته بكل الأشكال وتدفيع حكومة الاحتلال ثمن إرهابها وجرائمها.

"حركة المقاومة الشعبية"

وقال "حركة المقاومة الشعبية" إن "إجرام الاحتلال في كل ساحات الوطن ترفع من فاتورة الحساب وسيندم هذا العدو على كل عدوانه وجرائمه".

"حركة المجاهدين الفلسطينية"

واعتبرت حركة المجاهدين ارتقاء المجاهدين حمزة خريوش و سامر الشافعي جريمة صهيونية واضحة الأركان والاحتلال يتحمل كافة تبعاتها.

"المبادرة الوطنية"

ووصفت حركة "المبادرة الوطنية الفلسطينية" ما جرى في طولكرم "جريمة دموية همجية يواصل الاحتلال ارتكاب المزيد منها في سياق حربه المفتوحة على الشعب الفلسطيني لمحاولة كسر ارادته ولن يفلح".

وأكدت الحركة أن "الاحتلال الفاشي سيفشل وسيواصل شعبنا مقاومته بكل شجاعة واقتدار، رغم التضحيات الجسام التي يقدمها في سبيل الدفاع عن قضيته الوطنية العادلة و لن يتراجع عن هذا الحق المشروع". 

وودعت الحركة "أمام الصمت الدولي على هذه الجرائم، إلى فرض المقاطعة والعزل لهذا الكيان العنصري الفاشي المجرم ومحاكمة أركانه القتلة المجرمين".

جيش الاحتلال الاسرائيليفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل