طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بعد تضامنهم مع معتقل رأي.. إدارة سجن "جَوْ" البحريني تهدّد المعتقلين 
05/05/2023

بعد تضامنهم مع معتقل رأي.. إدارة سجن "جَوْ" البحريني تهدّد المعتقلين 

فيما يُعاني معتقل الرأي البحريني عبد الوهاب حسين الأمرّين في ظل حرمانه من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها الشرائع والمواثيق الحقوقية والدولية وحقوق الرعاية الصحية، أكّدت "هيئة شؤون الأسرى في البحرين" أنّ مدير سجن "جَو" المركزي عدنان بحر رفع "مستوى التأهب" في السجن وأغلق الزنازين أمس الخميس (4 أيار 2023) للسيطرة على اعتصام المعتقلين المُطالبين بتمكين عبد الوهاب حسين من حقه بالعلاج والرعاية الطبية.

وأكّدت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني أنَّه عند بداية اعتصام الأسرى في السجن هدّد ضباطٌ المعتقلين في مباني السجن الذي يشهد احتجاجًا بأنَّهم سيواجهون مزيدًا من التضييق، وهددوهم أيضًا بتدخُّل القوات الخاصة في حال عدم فض اعتصامهم.

وكان قد أكّد "تيار الوفاء الإسلامي" أنَّ "إدارة سجن "جو" ما زالت تماطل في تقديم الرعاية الصحية لمعتقل الرأي عبد الوهاب حسين حتى بعد زيارة ضابط رفيع المستوى له عقب الحراك التضامني للمعتقلين معه".

وحذَّر التيار في بيان من "خطورة ما تُقْدِم عليه السلطة في ممارسة سياسة القتل البطيء الإجرامية بهدف الاغتيال والتصفية للقادة"، وحمَّل السلطة "كامل المسؤولية عن عدم تمكين عبد الوهاب حسين من حقه في العلاج"، معتبرًا أنَّ ذلك "نَحْوٌ من أنحاء التصفية الجسدية".

ودعا شعب البحرين إلى "ممارسة دوره في الدفاع عن رموزه المضحية"، والمؤسسات الحقوقية والدولية "لممارسة دورها في وقف الاستهتار المُتعمَّد من قِبَل السلطة بصحة الأسرى".

سجن جو

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم