طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ضجة في ألمانيا..والسبب مقال!
05/05/2023

ضجة في ألمانيا..والسبب مقال!

يتوقّع المحلّلون الغربيون أن تكون دبابات "ليوبارد" الألمانية في مقدّمة القوات خلال تنفيذ الهجوم الأوكراني المزعوم على روسيا، إلا أنَّ احتمالات نجاح هذه المدرعات في تنفيذ هذه المهمة لم تكن بحجم التوقعات، بحسب التقارير.

ويزداد الحديث عن دور هذه الدبابات بشكل متزامن مع الترويج المستمر لـ "الهجوم الأوكراني" المزعوم، لكن التقارير الغربية أشارت إلى أنّ هذه المدرعات قد تتعرض للتدمير "بطلقة واحدة".

وأثار مقال للكاتب العسكري بيورن ستريتزل في صحيفة "بيلد" ضجة في ألمانيا بسبب الحقائق التي كشفها.

العدو الرئيسي لدبابة "ليوبارد"

وفي المقال، يعتبر الكاتب أنَّ أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للدبابات هي الأخطر على المركبات المدرعة الألمانية الثقيلة، لافتًا إلى أنَّ النماذج الحديثة مصمّمة خصيصًا لمواجهة دبابات "الناتو".

وفي وقت سابق، قال ستريتزل: "قدرة اختراق الصواريخ الروسية الموجهة ذات الشحنة الترادفية تتجاوز أحيانًا مترًا واحدًا من الفولاذ المدرّع"، مشيرًا إلى أنَّ "الصاروخ الموجّه المضاد للدبابات ينتمي لعائلة كورنيت الروسية، ويتم تثبيت هذه الأنظمة على مركبات قتال المشاة والمركبات المدرعة، وقد أظهرت هذه الصواريخ قدرتها في القتال في الشرق الأوسط، حيث أثبتت أنَّها وسيلة فعالة ضد دبابات "أبرامز" الأميركية".

حرب الألغام.. روسيا لديها الكثير ضد "ليوبارد"

وأوضح ستريتزل أنه "يمكن استخدام الألغام "تي إم-62"، المضادة للدبابات والشائع استخدامها ضد دبابات "ليوبارد" التي لا يعاني الجيش الروسي من نقص بعددها وإصداراتها الأكثر تقدمًا".

استدراج وتدمير.. دبابات روسية قديمة وحديثة قادرة على تنفيذ المهمة

وفقًا للكاتب، فإنّ التهديد الثالث لدبابات "ليوبارد" الألمانية هو الدبابات الروسية، مشددًا على أنَّ المركبات القتالية الروسية تشكل خطرًا كبيرًا على المعدات الألمانية.

وأفاد أنَّ دبابات القتال الروسية الرئيسية القديمة والحديثة ذات أنظمة استهداف قوية تتساوى مع "ليوبارد-2" وبعض منها تتفوّق على "ليوبارد-1".

وعلى الأرجح، سيتم الكشف عن نقاط ضعف "ليوبارد" خلال الهجوم المضاد الذي أعلنته كييف. ووفقًا لوكالات الدفاع الغربية، تلقت أوكرانيا 14 "ليوبارد 2A4" من بولندا، وأكثر من 100 "ليوبارد 1A5s" من ألمانيا والدنمارك وهولندا، و8 "ليوبارد 2A4s" من كل من كندا والنرويج، و6 "ليوبارد 2A4" من إسبانيا، و18 دبابة "ليوبارد 2A6" من ألمانيا و3 من البرتغال.

المانياالأسلحة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل