طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بيسكوف: الولايات المتحدة تقف وراء هجوم أوكرانيا على الكرملين
04/05/2023

بيسكوف: الولايات المتحدة تقف وراء هجوم أوكرانيا على الكرملين

أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الولايات المتحدة الأميركية تقف وراء هجوم أوكرانيا على الكرملين بمساعدة الطائرات المسيرة وهي من اختارت أهداف كييف.

وفي إفادة صحفية، قال بيسكوف إن "مثل هذه المحاولات للتبرؤ من هذا هي بالطبع سخيفة تمامًا، وإننا نعلم جيدًا أن القرارات بشأن مثل هذه الأعمال ومثل هذه الهجمات الإرهابية لا تتخذ في كييف، بل في واشنطن، بينما كييف تفعل ما تؤمر به، وقد جاءت الأوامر بذلك".

وأضاف بيسكوف إن موسكو تعرف أنه "في كثير من الأحيان، حتى الأهداف نفسها لا تحددها كييف، وإنما واشنطن، ومن ثم تنفذها كييف".

وتابع: "ليس في كل مرة يتم فيها منح كييف الحق في اختيار الوسائل، وهذا أيضًا غالبًا ما يتم إملاؤه من وراء المحيط، ونحن نعرف وندرك ذلك جيدًا، أما تقسيم المسؤوليات من عدمه فذلك أمر آخر، إلا أن على واشنطن أن تفهم أننا نعرف ذلك".

وكانت الخدمة الصحفية للكرملين قد أفادت أن نظام كييف حاول قصف مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين بطائرات مسيرة، إلا أنه تم إحباط الهجوم. ولم تقع إصابات أو أضرار بالممتلكات نتيجة لذلك، فيما قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف في وقت لاحق إن رئيس الدولة لم يكن في الكرملين في هذا الوقت.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم