يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

عملية احترافية لتهريب أكثر من 800 ألف حبة مُخدّرة والقوى الأمنية تحبطها
13/04/2019

عملية احترافية لتهريب أكثر من 800 ألف حبة مُخدّرة والقوى الأمنية تحبطها

أكدت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان أنه في سياق التعاون الأمني المشترك بين جهازي مكافحة المخدرات في لبنان والسعودية، توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية من مكتب اتصال مكافحة المخدرات السعودي عن التحضير لعملية تهريب شاحنة "براد" مزودة بلوحات لبنانية، ومخبأ بداخلها بطريقة احترافية يصعب اكتشافها كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون، مجهزة لنقها الى احدى الدول العربية عبر البرّ.

على الأثر، وبعد التنسيق بين المكتب المذكور ومكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في البقاع، أسفرت الاستقصاءات والتحريات الى تحديد مكان وجود الشاحنة، حيث وضعت تحت المراقبة المستمرة تمهيدًا لضبطها في الوقت المناسب.

واشارت الى أنه بتاريخ 9/4/2019، نصبت قوة من المكتبين كمينًا للمشتبه به في اثناء محاولته نقل الشاحنة، وتمكنت من توقيفه، ويدعى: م. م. من مواليد عام 1987، وسوري الجنسية.

وقالت إنه "بتفتيش الشاحنة تم ضبط /142,5/ كلغ أي ما عدده حوالي /814,000/ حبة مخدرة عليها علامة "الرولكس" تقدر قيمها بـ /12/ مليون $ على الاقل، داخل جسر حديدي عدد /2/ مستحدثين ومثبتين بين جسري هيكل براد الشاحنة وارضيتها".

ولفتت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الى أن التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف كامل افراد العصابة.

 

إقرأ المزيد في: لبنان