يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

تزامنًا مع مناورات
13/04/2019

تزامنًا مع مناورات "الناتو".. تدريبات لروسيا في البحر الأسود

أعلن المكتب الصحفي لأسطول البحر الأسود الروسي اليوم أن سفن الأسطول أبحرت لأداء مهام التدريب القتالية تزامنا مع مناورات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في البحر الأسود.

وقال المكتب في بيان له إن "سفن أسطول البحر الأسود أبحرت من القاعدة البحرية لتعزيز تجمع سفن الأسطول في البحر الأسود، وقامت السفن بالإبحار في منطقة محددة، حيث ستتم مراقبة الوضع تحت الماء وعلى السطح وفي الجوي كذلك".

وأضاف: "تتم هذه التدريبات تزامنا مع مناورات القوات البحرية لحلف شمال الأطلسي "الدرع البحري-2019"، والتي قدمت خدمة جيدة لتدريب قوات أسطول البحر الأسود على مهام التدريب القتالي وفقًا للاستخدام المقصود في ظروف واقعية ".

والاثنين، أشار المركز الوطني لإدارة الدفاع بوزارة الدفاع الروسية الى أن أسطول البحر الأسود قام بتنظيم دوريات خلال تدريبات "الناتة" "الدرع البحري-2019" تحسبًا لحالات الطوارئ.

وجاء في بيان الوزارة: "بهدف الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ المحتملة، تتخذ قوات أسطول البحر الأسود مجموعة من التدابير لرصد تصرفات سفن الناتو. حيث تم تنظيم دوريات لسفن الاستطلاع ومجموعات من السفن الهجومية ومجموعات الصواريخ الساحلية من طراز "باسيتون" و"بال" والطيران البحري".

وأعلن نيّته "الناتو" تأمين عبور السفن العسكرية الأوكرانية لمضيق كيرتش الذي يربط البحر الأسود ببحر آزوف.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم