طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: مقتل 670 مسلحًا أوكرانيًا وتدمير مركز قيادة ومستودعات أسلحة
30/04/2023

الدفاع الروسية: مقتل 670 مسلحًا أوكرانيًا وتدمير مركز قيادة ومستودعات أسلحة

تتواصل المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية في عدد من محاور القتال شرق أوكرانيا، إذ أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 4 مسيرات أوكرانية في دونيتسك وزابوروجيه وتدمير مستودعات أسلحة ومركز قيادة أوكراني في لوغانسك ودونيتسك، وتصفية أكثرمن 670 جنديًا ومرتزقًا على كافة المحاور.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنه تم تصفية حوالي 85 جنديًا أوكرانيا في محور كوبيانسك، وإحباط محاولات مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في خاركوف.

وفي محور كراسني ليمانسك، تم تصفية 65 جنديًا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدفعي هاوتزر من طراز D-20 و D-30.

وأما في محور دونيتسك واصلت القوات الروسية وفرق الهجوم عملياتها النشطة لتدمير القوات الأوكرانية في الضواحي الغربية لمدينة أرتيوموفسك، وتمكنت القوات الروسية الجوية من حصار القوات الأوكرانية في الضواحي الشمالية والجنوبية للمدينة، كما نفذت المقاتلات الروسية 4 طلعات جوية ونفذت قوات المدفعية 61 مهمة إطلاق نار في منطقة أرتيوموفسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وجراء العمليات في محور دونيتسك تم تصفية أكثر من 480 جنديًا ومرتزقة وتدمير مدفع هاورتز D-30. بالإضافة إلى تدمير قاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika، وتم تدمير نقاط الانتشار المؤقت للواء الآلي 24 للقوات الأوكرانية ومفرزة من قوات العمليات الخاصة الأوكرانية في قرية كونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للواء الآلي 54 للقوات الأوكرانية بالقرب من بيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وعلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقدت القوات المسلحة الأوكرانية حوالي 30 جنديًا، وتم تدمير مدافع Msta-B و D-30.

كما تم تصفية أكثر من 10 جنود أوكران في محور خيرسون، وتدمير مدفع هاوتزر Msta-B ورادار مضاد للبطارية AN/TPQ-36 أمريكي الصنع.

وفي السياق ، استهدفت القوات الروسية مركز قيادة اللواء 81 المحمول الجوي للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية بيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وفي منطقة قرية سفيسا، منطقة سومي، تم استهداف نقطة إصلاح للمعدات والأسلحة العسكرية للواء 117 للدفاع الإقليمي. بالإضافة إلى تدمير ما يصل إلى مائتي طن من ذخيرة القوات المسلحة لأوكرانيا، بالقرب من محطة سكة حديد بالقرب من كراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية 

واعترض الجيش الروسي 7 صواريخ من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS، و Uragan ودمّر 4 مسيرات أوكرانية في منطقة سومي وزابوروجيه ودونيتسك.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم