يوميات عدوان نيسان 1996

الحدث السوداني

القوات المسلحة: ما جرى محاولة فاشله للاستيلاء على السلطة
29/04/2023

القوات المسلحة: ما جرى محاولة فاشله للاستيلاء على السلطة

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية "أن ما جرى إحباطه خلال الأسبوعين الماضيين، كان محاولة فاشلة للاستيلاء على الحكم بقوة المتمردين وغطاء سياسي كامل، وهو في الحقيقة كان مشروعًا لاختطاف الدولة السودانية، بكل تاريخها، لصالح مشروع حكم ذاتي لشخص واحد"، مشيرة إلى أن "التآمر كان كبيرًا، وخططت له جهات في الداخل والخارج".

وأضافت القيادة في بيان لها، اليوم السبت، 29 نيسان 2023: "هذه معركة ليس فيها أي مجال للحياد الزائف، وستنجلي قريبًا بالنصر لصالح بقاء الدولة السودانية ومؤسساتها الراسخة وانتهاء مشروع اختطاف بلادنا للأبد".

وأعلنت، أنها تعمل على تهيئة الظروف المناسبة، لتتمكن الشرطة وبقية أجهزة الدولة من استئناف عملها وعودة الحياة لطبيعتها، بأسرع وقت ممكن، معتبرة أن "المعركة وحدت الشعب وقواته المسلحة وزادت من حرص أبناء الشعب السوداني على أهمية بقاء قواته المسلحة".

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية "فشل كل محاولات المتمردين وأعوانهم من عملاء الداخل والخارج في التسويق لمشروعهم القائم على خداع الناس وتزييف الحقائق وشراء الذمم".

وقالت: "ستكتمل حلقات النصر قريبًا، وتأتي لحظة حساب كل مخذل ومرجف باع قضية الوطن مقابل التكسب الرخيص، وسيلفظهم الشعب، لأنهم ساندوا من قتلوا أبناءه واستباحوا ممتلكاته وخربوا مؤسساته".

ولفتت إلى أن "كل المناورات التي جرت خلال الشهور الماضية كان هدفها تدمير الكتلة الصلبة للبلاد المتمثلة في جيش البلاد ومنظومتها الأمنية لتحل مكانها الميليشيا المتمردة التي أظهرت أسوأ ما يمكن تصوره من سلوك، طابعه عدم التورع عن استباحة مؤسسات البلاد وتخريبها ونهب كل ما يقع تحت أيديهم، بلا وازع أو ضمير".

ورأت أن "بعض القنوات الفضائية أسفرت عن وجهها الحقيقي المعادي للقوات المسلحة، ومن حسنات الأزمات تمايز الصفوف". مؤكدة أن الجيش السوداني "لن يتنازل عن هدف المحافظة على كيان الدولة السودانية وتخليص البلاد من حالة الاستهبال السياسي وخداع الناس بالشعارات الكاذبة".

وختمت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية: "قريبًا جدًا، ستحتفل الخرطوم بيوم النصر، وتسدل الستار على انتهاء فصول أسوأ حقبة عاشتها البلاد". مجددة نداءها لـ"المتمردين بأن يتوقفوا عن المشاركة في مشروع تخريب البلاد ومحرقة الحرب والمسارعة للتبليغ لأقرب منطقة عسكرية والانضمام لصفوف القوات المسلحة".

السودانقوات الدعم السريعالجيش السوداني

إقرأ المزيد في: الحدث السوداني

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل