ramadan2024

ترجمات

حاكم فلوريدا ينتقد سياسات بايدن في الشرق الأوسط 
29/04/2023

حاكم فلوريدا ينتقد سياسات بايدن في الشرق الأوسط 

سلّط موقع "المونيتور" في مقالة الضوء على ما قاله حاكم ولاية فلوريدا رون ديون ديسانتيس خلال مؤتمر صحفي عقده في القدس ونظمته صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، وقال "إن حاكم فلوريدا أكّد دعمه للاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، وانتقد كذلك سياسات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في الشرق الأوسط".

ونقل الموقع عن ديسانتيس - الذي يعتقد أنه سيترشح للسباق الرئاسي عام 2024 -  قوله "إن فلوريدا دعمت الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل" قبل أن يفعل ذلك الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب حتّى".

كذلك أشار الموقع إلى أنّ "ديسانتيس انتقد إدارة بايدن في ملف اتفاقيات "إبراهام" للتطبيع مع العدو"، واعتبر أنّ "واشنطن لم تلعب دورًا بناءً في جعل المزيد من الدول تنضم إلى هذه الاتفاقيات". 

ولفت الموقع إلى كلام حاكم فلوريدا الذي اتهم فيه إدارة بايدن بإبعاد السعودية، وإلى ما قاله عن "إمكانية اعتراف السعودية بـ "إسرائيل"، إذا ما جرى تبني السياسات الصحيحة وتمت إدارة العلاقات بالشكل الصحيح".

وأشار الموقع أيضًا إلى كلام ديسانتيس عن ما أسماه "الإرهاب والأطماع" الإيرانية، وفق تعبيره. 

كما تطرق إلى المواقف التي أطلقها حاكم فلوريدا حول الإصلاحات القضائية التي تقدمت بها حكومة بنيامين نتنياهو، حيث شدّد في هذا السياق على ضرورة أن تحترم أميركا حق "إسرائيل" باتخاذ قراراتها بشكل مستقل، وأن لا تتدخل الولايات المتحدة في هذه الشؤون.

وأضاف الموقع أنّ "ديسانتيس لطالما دعم "سيادة "إسرائيل" في القدس والمستوطنات في الضفة الغربية" وفق تعبيره، لافتًا إلى زيارته مستوطنة "أرئيل" عام 2019 وإلى ما ورد في كتابه الصارد حديثًا والذي يقول فيه إنّه "ساعد على وضع الأسس لقرار ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس".

جو بايدن

إقرأ المزيد في: ترجمات

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل