ramadan2024

عين على العدو

حساب نتنياهو في دائرة الخرق والهجمات السيبرانية
27/04/2023

حساب نتنياهو في دائرة الخرق والهجمات السيبرانية

في تصعيد هجومي سيبراني على الجبهة الإسرائيلية اخترق قراصنة "سايبر" الأربعاء حساب "الفيسبوك" التابع لرئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو ونشروا مقطع فيديو دعائيًا باللغة العربية ما دفع "الشاباك" إلى فتح تحقيق على وجه السرعة بالتزامن مع التحقيق الذي أجراه "فيسبوك" وفق ما نُشر في موقع "يديعوت أحرونوت".

ووفقًا للإعلان الرسمي فقد "اخترق "قراصنة" مسلمون الحساب الشخصي لرئيس الوزراء نتنياهو على "فيسبوك" ونشروا مقطع فيديو يُسمع فيه مقتطفات من الأدعية باللغة العربية. وتمّ تحميل الفيديو، الذي تظهر فيه صورة مسجد ويُسمع صوت المؤذن من خلال ميزة تتعاون فيها صفحة "فيسبوك" مع صفحة أخرى لكن لم يسيطر المتسلّلون على صفحة نتنياهو مطلقًا" حسب الإعلان الرسمي.

وعرفت الأيام الأخيرة سباقًا محمومًا لمحاولات اختراق مواقع إسرائيلية أبرزها موقع "الموساد" والبريد وميناء حيفا فضلًا عن استهداف القراصنة لمواقع الجامعات والكليات وكان آخرها اليوم الخميس أيضًا موقع كلية أكاديمية "عتيد" حيث نشروا معلومات شخصية لآلاف الإسرائيليين.

كما نشرت مجموعة القراصنة "Sharpboys" معلومات تزعم أنها سُرقت من خوادم كلية عتيد. ومن بين أمور أخرى، تمّ نشر ملف يحتوي على 200000 سجل تتضمن الأسماء وبطاقات الهوية والعناوين، فضلًا عن نشر مئات الصور لبطاقات الهوية وغيرها من الوثائق الشخصية.

وفي السياق، قالت مجموعة "عتيد": "حاولت عناصر من دول معادية تنفيذ هجمات استراتيجية على المؤسسات التعليمية الرائدة في "إسرائيل". قمنا بصدّ المحاولة وبقدر ما نعلم لم يتم تسريب إلا معلومات قليلة. نحن على اتصال مستمر بالنظام السيبراني الوطني "وسوف نتصرف على هذا الأساس".
 

مواقع التواصل الاجتماعيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة