طوفان الأقصى

فلسطين

لليوم الـ 81 على التوالي.. الأسير عدنان يواصل معركة الأمعاء الخاوية  
26/04/2023

لليوم الـ 81 على التوالي.. الأسير عدنان يواصل معركة الأمعاء الخاوية  

يُواصل القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" الأسير الشيخ خضر عدنان الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الـ81 على التوالي، رفضًا لاعتقاله التعسفي في سجون الاحتلال الصهيوني، وسط تصاعد المخاطر على حياته.

وأكَّد ممثل "الجهاد الإسلامي" في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ياسر مزهر أنَّ الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان في غاية الصعوبة، فيما يحذر الأطباء من فقدان حياته في أي لحظة.

وأوضح مزهر أنَّه تم نقل الأسير خضر عدنان إلى المستشفى بالداخل المحتل بشكل مفاجئ نتيجة حالته الصحية الخطيرة، لافتًا الى أنَّ الأسير مضرب عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله التعسفي في سجون الاحتلال الصهيوني، مطالبًا الجميع بالتحرك للإفراج عن الأسير عدنان والأسرى كافة من سجون الاحتلال.

وفي جلسة المحاكمة السابقة قبل أيام قليلة، رفضت محكمة الاحتلال طلب الإفراج المبكّر عن الأسير عدنان بكفالة، رغم التدهور الكبير على وضعه الصحي وتحذيرات من استشهاده في أي لحظة.

ويمنع الاحتلال "الإسرائيلي" منظمة الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية من زيارة الشيخ خضر عدنان والاطلاع على وضعه الصحي وظروف اعتقاله.

يُشار إلى أنّ الشيخ الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة بمحافظة جنين شمال الضفة المحتلة متزوج ولديه تسعة أبناء، واعتُقل سابقًا في سجون الاحتلال ثلاثة عشر مرة، أمضى خلالها في الأسر نحو 8 سنوات على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين.
 

الأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين