العالم

انتعاش القطاع الصناعي في سوريا

12/04/2019

انتعاش القطاع الصناعي في سوريا

كشف وزير الصناعة السوري محمد معن جذبة عن وجود 25 منشأة صناعية غذائية عامة في حلب و34700 منشأة صناعية خاصة، لافتاً إلى انطلاق 8 منشآت صناعية عامة المنشآت، فيما وصل عدد المنشآت الحرفية والصناعية المنفذة في درعا خلال الربع الأول من العام الحالي 27 منشأة.

وأشار جذبة  إلى انطلاق معمل البطاريات لإنتاج السبائك، ومعمل الزيوت الذي انطلق في 2015 وتم تصريف 830 طنا من الزيوت، مؤكدا انه يتم العمل على تصريف المخزون المتبقي.

ولفت وزير الصناعة إلى إقلاع شركة ألبان دمشق من حوالي أسبوعين من خلال إنتاج اللبن واللبنة والسمنة وتم التعاقد على الزبدة وسيتم خلال يومين إنتاجها، موضحاً أن الوزارة تسعى لترميم منشآتها في كل المحافظات.

وفي سياق متصل، أكد مدير الصناعة بمحافطة درعا عبد الوحيد العوض ان عدد المنشأت الحرفية والصناعية المنفذة في درعا بلغ خلال الربع الأول من العام الحالي 27 منشأة هندسية وكيميائية وغذائية ونسيجية برأسمال قدره 103ر768 مليون ليرة وفرت 99 فرصة عمل .

وأوضح العوض ان عدد المنشآت الحرفية المرخصة خلال الربع الأول من العام الحالي 17 منشأة برأسمال 171 مليون ليرة توفر 41 فرصة عمل والصناعية المرخصة 46 منشأة برأسمال  1.290 مليار ليرة توفر 225 فرصة عمل عند وضعها بالاستثمار .

كما أشار إلى أن الربع الأول من العام الحالي شهد نشاطا ملحوظا من الصناعيين والحرفيين والمستثمرين لترخيص وإقامة منشآت وتسوية أوضاع بعضها وإعادة تأهيل المنشأت المتضررة، مضيفا أن المديرية تعمل لانجاز معاملات وتراخيص الصناعيين بالسرعة المطلوبة بما يسهم في خلق فرص عمل وتوفير المنتجات في السوق المحلية.

إقرأ المزيد في: العالم