طوفان الأقصى

الخليج والعالم

هدنة جديدة في السودان لمدة 72 ساعة تزامنا مع عيد الفطر
21/04/2023

هدنة جديدة في السودان لمدة 72 ساعة تزامنا مع عيد الفطر

أعلن الجيش السوداني موافقته على هدنة لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من الجمعة، وجاء في بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة السودانية "وافقت القوات المسلحة على هدنة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق 21 أبريل/ نيسان، لتمكين المواطنين من الاحتفال بعيد الفطر وانسياب الخدمات الإنسانية".

وأكد الجيش السوداني فرض سيطرته على طريق المطار في العاصمة الخرطوم، بعد معارك مع قوات الدعم السريع، ونشر عبر صفحته على موقع فيس بوك، مقطعا مصورا يوثق من خلاله هذه الأنباء.

وصباح الجمعة، وافقت قيادة الدعم السريع في السودان على إعلان هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة السادسة صباحًا بتوقيت السودان.
وجاءت هذه الهدنة تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر المبارك، وتهدف إلى فتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين وإتاحة الفرصة لهم لمعايدة ذويهم.

ويشهد السودان اشتباكات مسلحة عنيفة وواسعة النطاق، منذ السبت الماضي، بين قوات الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، حيث يحاول كلا الطرفين أن يسيطر على مقار حيوية أبرزها القصر الجمهوري في الخرطوم، ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة قوات الدعم السريع، وعدد من المطارات العسكرية والمدنية أبرزها مطار مروي.

ورغم إعلان هدنة لمدة 24 ساعة منذ مساء الأربعاء الماضي، إلا أن هناك اشتباكات متفرقة بين الجانبين، رغم مطالبات دولية وإقليمية بوقف إطلاق النار واللجوء للحوار لإنهاء الأزمة التي يشهدها السودان، ويقودها رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الذي يتولى قيادة الجيش، ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، الذي يتولى قيادة قوات الدعم السريع.

السودانعيد الفطر المباركالجيش السوداني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة