طوفان الأقصى

لبنان

بيرم: جامعة "المعارف" تصنع الكوادر وتقدّم للمجتمع صنّاع الحياة
20/04/2023

بيرم: جامعة "المعارف" تصنع الكوادر وتقدّم للمجتمع صنّاع الحياة

أقامت جامعة "المعارف" يوم أمس الأربعاء حفل إفطارها السنوي الأول للخريجين في بيروت، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور مصطفى بيرم، وحضور رئيس وأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية والخريجين.

وفي كلمة له، أثنى بيرم على "الجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل إطلاق قيادات شابة مؤهلة للمجتمع"، معتبرًا أن "العلم يتجلّى بصفات امتلاك المعرفة والأخلاق والقدرة على الإنتاج الفاعل في المجتمع"، وعبّر عن سعادته "لوجود جامعة تصنع الكوادر وتقدّم للمجتمع صنّاع الحياة".

وأشار بيرم إلى "إطلاق وزارة العمل مسار التدريب المهني المعجّل في كل لبنان بدءًا من عكار"، وقال: "قمنا بتأمين العديد من الوظائف وها هو مسار التدريب ينتقل إلى عدّة مناطق أخرى، ونقوم لهذه الغاية بمذكّرات تفاهم مع جهات عدة، لأنّنا نؤمن بالشباب ونريد إشراكهم في القرار الرسمي، خصوصًا أن هناك فجوة تاريخيّة متراكمة وشيء من اللا ثقة بين المواطن والمسؤول".

وأكد أننا "سعداء لوجود 70% من خرّيجي جامعة المعارف في سوق العمل"، معلنًا "فتح منصّة التوظيف في الوزارة أمام خرّيجي الجامعة، والاستعداد للتعاون في ملف التدريب المهني المعجّل الذي تتبنّاه الوزارة، وكذلك مع مركز التعليم المستمر الذي تنوي جامعة المعارف إطلاقه في الفترة المقبلة".

لبنانمصطفى بيرم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة