طوفان الأقصى

لبنان

في يوم الأسير الفلسطيني..اعتصام شعبي تضامني في مخيم البداوي
19/04/2023

في يوم الأسير الفلسطيني..اعتصام شعبي تضامني في مخيم البداوي

لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، شهد مخيم البداوي شمال لبنان اعتصامًا حاشدًا نفذته حركة "فتح" تضامنًا مع الأسرى في سجون العدو ونصرةً لقضيتهم.

وشارك في الاعتصام قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال بسام الأشقر، وفود من لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف والمؤتمر الشعبي اللبناني، ممثلو الفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبية والقوى الوطنية اللبنانية، وحشد جماهيري من مخيمات الشمال.

فصائل منظمة التحرير و"فتح"

وباسم فصائل منظمة التحرير و"فتح"، حيا مسؤول العلاقات السياسية في الحركة أبو فراس ميعاري "روح الأسير الأول الشهيد محمود حجازي والأسيرة الأولى فاطمة البرناوي، والأسرى البواسل النجوم الساطعة ‏التي تنير لنا درب الحرية والعزة".

وأشار ميعاري إلى أن "الحركة الأسيرة حتى اليوم قدمت ما يزيد عن 236 أسيرًا قضوا شهداء داخل سجون الاحتلال، وهذه وصمة عار على جبين جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي".

وتمنى أن "تكون القمة العربية المقبلة قمة فلسطين بامتياز، لأن ما تعرض له الشعب الفلسطيني من تنكيل وخصوصًا المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك هو وصمة عار على جبين الدول العربية".

المؤتمر الشعبي

بدوره، حيّا مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس عبد الناصر المصري "صمود الأسرى الأبطال الذين يقاومون في السجون والمعتقلات ويواجهون القضاة والجنود والضباط، متمسكين بحقهم في الحرية وبالأرض والمقدسات".

وأكد المصري أن "هذا الكيان يعاني من أزمة كبيرة بفعل تراجع وانكسار الولايات المتحدة الأميركية الداعم الأول له"، مشيدًا "بالدور البطولي للمقاومين في الضفة الغربية وجنين ونابلس، عبر تنفيذهم عمليات جماعية وفردية يتصدون من خلالها بصدورهم العارية وبعزيمة وإرادة صلبة لجيش العدو الذي يمارس الإجرام والاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني".

تحالف القوى الفلسطينية

وأعرب أمين سر تحالف القوى الفلسطينية في الشمال أبو وسيم مرزوق عن اعتزازه "بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، الذين يتعرضون لكل أشكال التعذيب والحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية، وهذا يعتبر انتهاكًا للأعراف والمواثيق الدولية"، موضحًا أن 180 طفلا يقبعون في ظروف اعتقالية قاسية، فيما ارتقى مئات الشهداء في معتقلات الاحتلال بسبب الإهمال الطبي والقتل المتعمد"، وعاهد الأسرى بالتمسك بالأهداف التي ضحوا وأُسروا من أجلها.

لجنة الأسير سكاف

من جهته، أكد جمال سكاف باسم لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف "ضرورة تكثيف التضامن الشعبي العربي والإسلامي مع قضية آلاف الأسرى والمعتقلين، الذين من بينهم نساء وأطفال، داخل السجون الصهيونية الذين يتعرضون لأبشع جريمة بحق الإنسانية".

وتوجه سكاف بتحية إجلال وإكبار إلى المعتكفين في ساحات المسجد الأقصى وإلى جميع الأسرى في مقدمتهم المناضلين: مروان البرغوثي، وليد الدقة، الشيخ خضر عدنان، أحمد سعدات، وإلى رجال المقاومة الوطنية والإسلامية البواسل الذين يقدمون التضحيات الجسام دفاعًا عن كرامة وعزة الأمة جمعاء.

وقال إن "هؤلاء يثبتون يومًا بعد يوم وعند كل معركة يخوضونها مع العدو الغاشم أن هناك على أرض فلسطين آلاف الرجال الأشاوس الذين سيحررون كل شبر من فلسطين الحبيبة".

وأضاف سكاف: "من مخيم البداوي وطرابلس التي كانت وستبقى مع قضية فلسطين، نؤكد تمسكنا بخيار المقاومة الذي بدأه أسيرنا يحيى سكاف والشهيدة دلال المغربي ورفاقهم المناضلين منذ 45 عامًا والذي يكمله اليوم إخوانهم المقاومين في غزة والضفة والقدس ونابلس".

لبنانمخيم البداوي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة