طوفان الأقصى

لبنان

بيرم: نُدير المرحلة بما يمنع الإنهيار
18/04/2023

بيرم: نُدير المرحلة بما يمنع الإنهيار

أكد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم "أننا جئنا من خلفية خدمة الناس، وهذه الخدمة هي من روح العبادة"، مشيرًا إلى "أننا نريد بناء الدولة القادرة والعادلة التي تستفيد من عناصر القوة الموجودة داخل الواقع اللبناني، ومنها المقاومة التي أثبتت عبر الوقائع أنها عندما تكون في خدمة الدولة تحقق الأخيرة إنجازات إستراتيجية وتاريخية".

وقال بيرم في كلمة له خلال لقاء سياسي نقابي نظمه قسم النقابات والعمال في حزب الله في منطقة جبل عامل الثانية في النبطية، "نؤمن أن لا طائفة ولا حزب يقودان لبنان، بل هو لكلّ اللبنانيين"، مؤكدًا أن "بلدنا يجب أن يكون قادرًا على التعامل مع التغيّرات والتطورات الإقليمية التي ستحدث في المنطقة، لأنه في هذه الحالة فستذهب الدول الضعيفة قد "فرق عملة" لكن من حظّ لبنان أنّ فيه العديد من مصادر القوة، ومنها المقاومة التي تمنع أن يكون لبنان "فرق عملة"".

بيرم: نُدير المرحلة بما يمنع الإنهيار

وأضاف: "نحاول أن نُدير المرحلة بما يمنع الإنهيار ونحافظ على شيء من الإستقرار ونُراكم الإنجازات الصغيرة أو الخروقات في هذا المكان وذلك المكان، كي نجعل هناك تراكمًا يُحدث تغييرًا نوعيًّا".

وختم بيرم قائلًا إن "ما يمكن أن نفعله هو أن نتفق على انتخاب رئيس للجمهورية، ونحن قدّمنا ما عندنا لكن فليعلن غيرنا من هو مرشّحهم، والمسألة تُحَل ليس بالرفض وليس بالمقاطعة بل بالذهاب إلى المجلس النيابي أو بالحوار، وفي غير ذلك لن يحصل الحلّ إلّا بحلٍّ يأتي من الخارج"، وتابع: "اعتدنا على الكثير من الأطراف اللبنانية ممن تضيّع الكثير من الوقت ثم تعود إلى ما طرحناه.. فلنوفر وقتًا وننتخب رئيسًا للجمهورية وتُشَكل حكومة قادرة ومكتملة الصلاحيات تصنع بعض الإصلاحات التي تليق بالشعب اللبناني وتضع لبنان على طريق التعافي بالتوازي مع التعافي الإقليمي الذي سيحدث".

لبنانمصطفى بيرم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل