يوميات عدوان نيسان 1996

يوم القدس العالمي

لقاء سياسي في السفارة الإيرانية في بيروت بمناسبة يوم القدس
15/04/2023

لقاء سياسي في السفارة الإيرانية في بيروت بمناسبة يوم القدس

أكد السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، أن وحدة الصف الفلسطيني بشعبه ونخبه وفصائله المجاهدة وقواه الحية في الوطن والشتات، هو الطريق الأمثل لتحقيق الهدف السامي الذي يليق بتضحيات الشعب الفلسطيني على مدى العقود الماضية.

موقف أماني جاء خلال لقاء سياسي أقامته سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان بمناسبة يوم القدس العالمي.

اللقاء حضره رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلا بالنائب علي خليل، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ممثلا بوزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية، وزير العمل مصطفى بيرم، النواب حسن عزالدين، عدنان طرابلسي، النواب والوزراء السابقون اميل رحمة، محمود قماطي، عدنان منصور، عمار الموسوي، محمد برجاوي، سفراء روسيا وسلطنة عمان وكوبا واندونيسيا، القائم باعمال سفارة قطر علي المطاوعة، نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، الاستاذ خليل حمدان ممثلا رئيس حركة امل، الدكتور غازي قانصو ممثلا رئيس المجلس الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي ابي المنى ممثلا بالشيخ عامر زين الدين، الشيخ ناصر الدين الغريب ممثلا بالشيخ نزيه ابو ابراهيم، تجمع العلماء المسلمين ممثلا برئيس مجلس الامناء غازي حنينة ورئيس الهيئة الادارية الشيخ حسان عبد الله، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، نقيب المحررين جوزيف قصيفي رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، ممثل حركة أنصار الله في لبنان عمار الحمزي، ممثل حركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي، امين سر فصائل التحالف الوطني الفلسطيني مازن عبد اللطيف، نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل، ممثل الجبهة الشعبية القيادة العامة في لبنان ابو كفاح غازي دبور، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، وفعاليات اجتماعية وسياسية وحزبية ودبلوماسية وعسكرية ورؤوساء بلديات.

لقاء سياسي في السفارة الإيرانية في بيروت بمناسبة يوم القدس

لقاء سياسي في السفارة الإيرانية في بيروت بمناسبة يوم القدس

لقاء سياسي في السفارة الإيرانية في بيروت بمناسبة يوم القدس

وتابع أماني "نحن في رحاب هذه الأيام والليالي الكريمة التي تحمل معها عبق القدس واسمه نشعر أنها من أيام الله وأننا بتنا الآن أقرب ما نكون من تحقيق هدفنا وهو تحرير فلسطين بأكملها".

السفير الإيراني اعتبر أن "هذا الحضور المبارك للشخصيات الفلسطينية واللبنانية المناضلة التي تشرفنا في هذه المناسبة الجليلة، يدل أن هذه السفارة هي سفارتهم حيث نحتفي معهم ومع كل أحرار العالم بيوم فلسطين ويوم القدس العالمي".

كما أكد أن "هذا اللقاء السياسي يود مقاربة المشهد الفلسطيني الراهن من حيث أن كل المستجدات والتطورات التي تجري على مستوى المنطقة برمتها تصب في مصلحة القضية الفلسطينية المحقة والعادلة".

وأردف "من هنا كيف لنا أن نستفيد من هذه المتغيرات لخدمة هدفنا المشترك، وهو نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المغتصبة وعودته ظافرا إلى كامل التراب الفلسطيني، من البحر إلى النهر".

وتمنى السفير الإيراني شهر رمضان كريم، مباركًا لحضور بشهر الصيام، وقال "إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم".

الشيخ قاسم

من جهته، شدّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ قاسم على أن "الإسرائيلي" يعرف أن إمكانية اشتعال كل الساحات دفعة واحدة قد تحصل، مشيراً إلى أن القدس مفتاح تحرير كل المنطقة من سطوة الظلم والاستكبار.

وقال الشيخ قاسم إن "مسار المقاومة اليوم أكثر قوة، وهو الذي فرض معادلات الردع ولا حدود لدفاعنا ولا حدود لمواجهة هذا الاحتلال ".

بدوره، شدّد النائب علي حسن خليل على ضرورة أن يبقى الشعار أن فلسطين هي الأساس في المنطقة.

أما  القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان، فأكّد أنّ محور المقاومة يحاصر قدرات العدو، فيما رأى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود أن إيران تحمّلت الحرب والحصار من أجل فلسطين.

ورأى ممثل حركة أنصار الله في لبنان عمار الحمزي، أنّ "قوى الاستكبار بدأت بالانحدار بسبب وعي ونهضة الشعوب.

الجمهورية الاسلامية في إيرانمحور المقاومةيوم القدس العالمي

إقرأ المزيد في: يوم القدس العالمي

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل