ramadan2024

الخليج والعالم

المقداد من الجزائر: يجب أن نعمل معًا لمُجابهة التحديات الراهنة
15/04/2023

المقداد من الجزائر: يجب أن نعمل معًا لمُجابهة التحديات الراهنة

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، أن دمشق والجزائر ترتبطان بعلاقات قوية ووثيقة، مشدداً على أنّ القيادة الجزائرية كانت وما زالت تقف إلى جانب سوريا.

وفي تصريح له من العاصمة الجزائرية، قال المقداد إنّ "المشاورات مع الجزائر لم تنقطع يوماً، ونحن بحاجة إلى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية"، مشيراً إلى أن زيارته "تعبير عن المشاعر الصادقة للقيادة السورية تجاه الجزائر".

ولفت وزير الخارجية السوري إلى أن "هناك رؤية صادقة لقيادتي البلدين لتطوير مجالات التعاون الثنائي"، منوهاً بوقوف الجزائر إلى جانب سوريا في مواجهة تداعيات كارثة الزلزال.

المقداد رأى أنّه "لا يمكن وصف الدور العام الذي تقوم به الجزائر على كل المستويات فنحن وإياها نناضل نيابة عن كل العالم ضد الإرهاب"، مؤكداً ضرورة العمل معاً بين الجانبين السوري والجزائري لمجابهة التحديات الراهنة.

وبدأ وزير الخارجية السوري زيارة رسمية إلى الجزائر يجري خلالها "مباحثات مع القيادة الجزائرية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحتين العربية والدولية وتنسيق المواقف بين البلدين".

وكان في استقبال المقداد لدى وصوله إلى مطار هواري بو مدين الدولي وزير الشؤون الخارجية والجاليات الوطنية في الخارج أحمد عطاف وسفير سوريا في الجزائر نمير الغانم والعاملون في السفارة السورية في الجزائر وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية الجزائرية.

الجزائرفيصل المقداد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة