يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الأمطار والعواصف تعود إلى لبنان
12/04/2023

الأمطار والعواصف تعود إلى لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا إجمالًا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، فيما تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا بخاصة فترة قبل الظهر ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد أحيانًا وتصل سرعتها الى 60 كلم/س، يرتفع معها موج البحر، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر.

تخف حدة الأمطار والثلوج اعتبارًا من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات، وتنحسر تدريجيًا اعتبارًا من المساء على أن يستقر الطقس خلال الليل، كما يتوقع تشكل طبقات من الجليد اعتبارًا من ارتفاع 1700 متر في المناطق الجبلية.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال  العامة: يشتد تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق تركيا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، فتشتد غزارة الأمطار وتنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج، على أن يستمر تأثيره حتى مساء الخميس، حيث ينحسر تدريجيًا.

معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 الى 24 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم إجمالًا مع ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات تسوء معه الرؤية، وانخفاض إضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود الـ 4 درجات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا بخاصة في المناطق الجنوبية، مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر، ويتدنى مستوى تساقطها ليلًا فتصل الى 1400 متر.

الخميس:  غائم اجمالًا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا بخاصة فترة قبل الظهر، مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد أحيانًا وتصل سرعتها الى 60 كلم/س يرتفع معها موج البحر، كما  تتساقط الثلوج على ارتفاع  1500 متر. 

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة مع ارتفاع تدريجي وملموس في درجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية على الساحل.

السبت:  غائم جزئيًا الى قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية واحتمال ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

-الحرارة على الساحل من 14 الى 18 درجة، فوق الجبال من 5 الى 12 درجة، في الداخل من 8 الى 15 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة ، تتراوح سرعتها بين 20 و50 كلم/س.

-الانقشاع: سيء إجمالًا بسبب الضباب وغزارة الأمطار.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و90 %.

-حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 19 درجة.

-الضغط الجوي: 756 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس:  6,13

-ساعة غروب الشمس: 19,06

لبنانالطقس

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل