موقع طوفان الأقصى

عين على العدو

"إسرائيل" تتعرّض لهجوم "سايبر" وبريدها شبه معطّل
11/04/2023

"إسرائيل" تتعرّض لهجوم "سايبر" وبريدها شبه معطّل

أشارت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية إلى أنّ الإغلاق الجزئي لخدمات البريد في كيان العدو الصهيوني في أعقاب هجوم "سايبر" تعرضت له سيستمر حتى نهاية الأسبوع، موضحة أن "من بين التقديمات التي خرجت عن الخدمة هي المدفوعات للهيئات الحكومية وشركات الاتصالات وطلب البريد وإرسال الطرود إلى الخارج".

وبحسب الصحيفة، يمكن لمستوطني الكيان زيارة فروع البريد في أيام الأسبوع المُجَدولة دون موعد، وذلك نظرًا لعدم إمكانية تحديد موعد من خلال الموقع الإلكتروني بسبب الإغلاق.

وذكرت أن "الأنظمة البريدية أُغلقت جزئيًا بشكل استباقي من قبل مكتب البريد، ومن المتوقع أن تعود إلى التشغيل الكامل بحلول نهاية الأسبوع"، لافتة إلى أن الإغلاق تقرر بعد اكتشاف اختراق أولي لأنظمة المؤسسة بهدف تنفيذ هجوم إلكتروني"، وأوضحت أن "الإغلاق يسمح لتقنيي مكتب البريد مع خبراء الجهاز السيبراني الوطني "بتنظيف" المنظومات، وإعادة ضبط اتصالهم بالشبكة حتى لا يكون لدى المهاجم القدرة على تنفيذ خطط الهجوم" وفق قولها.

الصحيفة أشارت إلى أنّ كيان العدو "شهد في الشهر الماضي، خاصة خلال أواخره، تصعيدًا غير مسبوق  لناحية تنفيذ هجمات إلكترونية"، مؤكدًة أن هذه "الهجمات تأتي في سياق "الحملة الدولية المناهضة لإسرائيل" OpIsrael، التي تحدث كل عام في أجواء يوم القدس العالمي".

وفي سياق متصل، تحدثت الصحيفة عن تعرض وحدات التحكم الصناعية لشبكات الري في الشمال للهجوم، اذ طُلب من المزارعين فصل الأنظمة والتحول إلى الري اليدوي.

وأضافت أنّه "خلال الأسبوع الماضي، تم تنفيذ هجوم رفض الخدمة DDoS ضد مجموعة من المواقع الإلكترونية التابعة لوسائل الإعلام الإسرائيلية التي تعطلت نتيجة لذلك لفترات قصيرة من الزمن"، وتابعت: "من بين المواقع التي هوجمت "جيروزاليم بوست"، فيما تعرضت مجموعة من المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية للهجوم في وقت سابق، بما في ذلك مواقع الجامعة العبرية، جامعة تل أبيب، معهد "وايزمان"، جامعة حيفا، جامعة "أريئيل"".

وختمت الصحيفة قائلة: "بغض النظر عن حملة "OpIsrael"، شهد الاقتصاد الإسرائيلي ارتقاء درجة طفيفة في نطاق وشدة الهجمات في الأسابيع الأخيرة"، موضحة أن "في شباط/فبراير من هذا العام، تعرضت أنظمة معهد "إسرائيل" للتكنولوجيا للهجوم بطريقة عطلت أنشطة التنظيم لعدة أسابيع".

إقرأ المزيد في: عين على العدو