لبنان

الرئيس عون استقبل نظيره اليوناني في بعبدا: من حق لبنان استخراج النفط ضمن المنطقة الخالصة

11/04/2019

الرئيس عون استقبل نظيره اليوناني في بعبدا: من حق لبنان استخراج النفط ضمن المنطقة الخالصة

 

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حق لبنان في استخراج النفط والغاز ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة، مشدداً على رفض الانضمام الى أي منتدى أو آلية تعاون تشارك فيها "اسرائيل"، لاسيما منتدى غاز شرق المتوسط.

وأعرب الرئيس عون خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، في أعقاب المحادثات التي أجرياها ظهر اليوم في قصر بعبدا، عن ترحيبه بلقاء القمة الثلاثي بين لبنان واليونان وقبرص، الذي ستستضيفه العاصمة القبرصية نيقوسيا، لتوطيد مختلف اوجه التعاون المشترك.

كذلك توجه بالشكر الى الرئيس اليوناني "على موقف بلاده الثابت بشأن القدس، وموقفها بشأن الجولان السوري الذي يبقى ارضا محتلة".

ولفت الرئيس اليوناني من جهته الى أن "لبنان تحمل مسؤوليات جساما نتيجة الحرب في المنطقة"، متوجها بالانتقاد الى اوروبا، قائلا: "إن بلدا كبلدكم اظهر قدرا كبيرا من عظمة النفس التي لديه تجاه البشر الذين طلبوا منه العون، لم يحصل على جواب ملائم من الاتحاد الاوروبي".

واضاف: "أوروبا لم تكن في الواقع حاضرة بالقدر الذي كان يتوجب عليها، منذ البدء، عندما اندلعت الحرب او استمرت هنا. فلو احترمت اوروبا ثقافتها وتاريخها، وتدخلت في الوقت الذي كان يتوجب عليها ذلك، فإني لواثق ان الحرب كانت انتهت قبل الآن بكثير، واني لواثق ايضا بان النتائج كانت لتكون اقل بكثير مما شاهدناه فيما بعد".

إقرأ المزيد في: لبنان