يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

طقس متقلّب في الأيام المقبلة وانخفاض كبير في الحرارة وأمطار وثلوج
10/04/2023

طقس متقلّب في الأيام المقبلة وانخفاض كبير في الحرارة وأمطار وثلوج

أظهرت نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن الطقس في الأيام المقبلة سيشهد انخفاضًا كبيرًا وسريعًا لدرجات الحرارة، وأمطارًا متفرقة تكون غزيرة أحيانًا، فيما تتساقط الثلوج إبتداء من 1600 متر.

وجاء في الحالة العامة: طقس متقلّب وماطر مع انخفاض حاد وكبير بدرجات الحرارة (ما بين 6 الى 12 درجة) بسبب تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق تركيا والمصحوب بكتل هوائية باردة واقترابه نحو الشرق.

معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 درجة إلى 24 درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيًّا إلى غائم مع انخفاض حاد وسريع بدرجات الحرارة (ما بين 6 الى 12 درجة) ورياح ناشطة مع تساقط أمطار متفرقة اعتبارًا من الفجر نتيجة اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز فوق تركيا، ويستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات خاصة في الفترة الصباحية مع انفراجات واسعة خلال النهار ورياح ناشطة مع درجات حرارة دون معدلاتها.

الأربعاء: غائم اجمالًا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة نتيجة تأثير المنخفض الجوي وتكون غزيرة أحيانًا خاصة في المناطق الجنوبية ورياح ناشطة تشتد لتصل إلى ما يقارب 60 كلم/س مترافقة مع برق ورعد. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق ويتدنّى مستوى تساقطه مع تدني درجات الحرارة ليلًا ليلامس الـ 1600 متر فجر الخميس.

الخميس: غائم إجمالًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة الصباحية بحيث تتساقط الأمطار بشكل غزير أحيانًا مع نشاط للخلايا الرعدية، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق مع رياح ناشطة (50 كلم/س)، تخفّ حدة الأمطار من المساء ويبدأ الطقس بالاستقرار.

لبنانالطقس

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة