طوفان الأقصى

لبنان

نقابتان جنوبيتان: أرزاقنا وأرواحنا رخيصة في سبيل التحرير والنصر
08/04/2023

نقابتان جنوبيتان: أرزاقنا وأرواحنا رخيصة في سبيل التحرير والنصر

استنكرت نقابتا النحالين ومزارعي الحمضيات والموز والفواكه الإستوائية في الجنوب "الغارة التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على أراض زراعية في الجنوب، ما أدى الى تضرر السهول الزراعية وقفران النحل في المنطقة".

وفي بيان لها، قالت نقابة النحالين في الجنوب: "ليس غريبًا على الكيان الصهيوني الغاشم ممارسة أعمال الترويع والإرهاب وقصف المنشآت المدنية والإفساد في الأرض، فهذا ديدنهم ونحن أهل جبل عامل كما كل اللبنانين والعرب خبرنا خبث جرائمهم وكذبهم".

وأضافت النقابة: "ليلة البارحة أغارت الطائرات الاسرائيلية على أراضي زراعية جنوب مدينة صور واستهدفت أرزاق الناس، فتضررت بساتين الموز وقفران النحل في تلك المنطقة"، وقالت: "إزاء ذلك، نضع أمام الرأي العام العالمي وأمام فدرالية نحالين حوض البحر الأبيض المتوسط صور القفران المتضررة ليتضح زيغ وكذب ووحشية العدو الإسرائيلي".

من جهتها، قالت نقابة مزارعي الحمضيات والموز والفواكه الاستوائية في الجنوب‎‎ إن "العدو الإسرائيلي يطالعنا باعتداءاته المتكررة على الأمة الاسلامية والعربية، حيث يغتصب فلسطين ويعتدي على سوريا، وأخيرًا يعتدي على لبنان، حيث الأرض المجبولة بدماء أبطال مقاوميها والشعب المتمسك بمعادلته الذهبية شعب وجيش ومقاومة.

وحيت النقابة في بيان لها، "جهاد المقاومين الشرفاء في فلسطين الحبيبة وكل مقاوم اينما وجد"، مدينة بـ"أشد العبارات الاعتداءات الهمجية التي تطال أمتنا وكذلك العدوان الأخير".

وأكدت أن "أرزاقنا وأرواحنا رخيصة في سبيل التحرير والنصر وأمام الدماء الزكية التي تبذل في سبيل تحرير مقدساتنا وفلسطين الحبيبة، واننا على موعد مع يوم القدس العالمي لنؤكد على نهجنا القائم بالتزام خط الامام الخميني (قدس) في بذل كل غال ونفيس لتحرير القدس وإزالة الغدة السرطانية من جسد أمتنا الإسلامية".

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة